أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

تعرف على موعد تساقط الثلوج في مدينة إسطنبول التركية

أعلن أورهان شن، البروفسور في هندسة الأرصاد الجوية، بكلية العلوم الجوية والطيارات بجامعة إسطنبول التقنية، أن برودة الجو المستمرة منذ يومين في مدينة إسطنبول ستعود لتنخفض في الفترة المقبلة.

حيث قال شن: “نعيش الآن فترة برودة مؤقتة، فنحن ننتظر ارتفاعاً جدياً في درجات الحرارة في المناطق الجنوبية اعتباراً من الغد. وبناءً على ذلك ستعود مؤشرات الحرارة في المناطق المذكورة إلى ما فوق المعدلات الطبيعية”.

 

وبحسب تصريحات السيد شن؛ لا يتوقع هطول الثلوج حتى شهر ديسمبر، حيث يتوقع هطول أول الثلوج بعد الـ15 من الشهر. وأضاف شن: “أن درجات الحرارة كانت دوماً فوق الطبيعي في هذا العام، حيث حطمت أرقاماً قياسيةً باستمرار، وحتى في فصل الخريف لم يختلف الوضع، وسيستمر لفترة طويلة بحسب الإحصائيات التي نملكها”.


تساقط الثلج مبكراً في الشرق

وأشار شن إلى أن درجات الحرارة تراجعت بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة حيث قال: “في الفترة الأخيرة عاشت الدولة بشكل عام مرحلة برودة جدية، بل وتساقطت الثلوج على بعض المناطق. فيمكننا القول أن الثلوج تساقطت مبكراً على الشرق. كما انخفضت درجات الحرارة إلى الـ5 درجات في إسطنبول. ولكن هذا التموج في درجات الحرارة أمر طبيعي نتوقع استمراره لفترة أخرى”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق