ريـاضـيـة

تعرف عليهم .. أبرز الرياضيين المسلمين المشاركين في بطولة “ون”

أربعة نجوم مسلمون يشاركون في عرضي بطولة “ون” للفنون القتالية… تعرف عليهم

ثلاث بطولات عالمية وجائزة عالمية كبرى تتصدّر نزالات بطولة “ون” في عرضي ONE Fight Night 5 و ONE 163 يوم السبت الثالث من كانون الأول/ديسمبر في الفلبين. 

 

 

ويشارك عدد من أبرز نجوم الرياضة في العرضين المُقامين في الفلبين، ومنهم مقاتلون مسلمون أثبتوا أنفسهم في عالم الفنون القتالية، نتعرف عليهم في القائمة التالية.  

  1. مراد رامازانوف 

يدخل مراد رامازانوف، 27 عاماً، إلى عرض ONE Fight Night 5 بسجلّ خالٍ من الهزائم بعدما فاز في النزالات الثلاث التي خاضها في “ون”، رافعاً سجلّه الإجمالي إلى 11 انتصار نظيف.  

 

وقد نجح رامازانوف في إبراز قدراته وكسب احترام كبار المقاتلين في عالم الفنون القتالية، إذ يُعتبر “أفضل مصارع من داغستان في الوزن الوسط”، حسب الرئيس التنفيذي لبطولة “ون” شاتري سيتيودتونغ. 

نزاله القادم لن يكون سهلاً إذ إنه سيواجه الوافد الجديد إلى المنظمة، روبرتو سولديتش، الذي يُعتبر من المقاتلين الواعدين في عالم الفنون القتالية المختلطة، ويملك سجلاً من 20 فوز في 23 نزال. 

المعركة ستجيب على ثلاثة أسئلة: هل يحافظ رامازانوف على سجله الخالي من الهزائم؟ هل يتمكّن سولديتش من تحقيق الانتصار في أول نزال يخوضه في “ون”؟ ومن سينافس البطل الحالي، كريستيان لي، على لقبه العالمي لوزن الوسط؟  

وكان الرئيس التنفيذي لبطولة “ون” شاتري سيتيودتونغ قد أشار، خلال مؤتمره الصحفي عقب انتهاء عرض ONE Fight Night 4 في 19 تشرين الثاني/نوفمبر، أنّ المنتصر في المعركة سيكون المنافس القادم لبطل العالم في فئتي الوزن الوسط والوزن الخفيف على اللقب الأول. 

واعتبر سيتيودتونغ رامازانوف “أفضل مصارع من داغستان في الوزن الوسط”، متوقعاً لصاحب السجلّ النظيف مستقبلاً كبيراً في بطولة “ون”.  

 

 

  1. تاجير خليلوف 

يسعى تاجير خليفوف إلى العودة إلى نغمة الانتصارات بعدما تعرض إلى هزيمتين في أول نزالين خاضهما في بطولة “ون”. 

الروسي خليفوف، 29 عاماً، سيواجه شورفا تور. سانغتينوي، الذي يخوض نزاله الأول في بطولة “ون”، في معركة في المواي تاي لوزن الذبابة. 

 

 

  1. جسور ميرزامحمدوف 

يدخل جسور ميرزامحدوف، 36 عاماً، نزاله الثاني في بطولة “ون” بعدما فاز في أول نزال خاضه في حزيران على حساب الأسترالي ديوك ديدييه. 

ويُعتبر الأوزبكي، المتخصص في رياضتي المواي تاي والملاكمة، من أبرز محاربي الفنون القتالية المختلطة في الوزن الثقيل إذ إنه لم يخسر أي من نزالاته في الفنون القتالية المختلطة.   

 

 

  1. أمير علي أكبري 

يأمل أمير علي أكبري أن يحافظ على الزخم الإيجابي في نزاله القادم خلال عرض ONE 164 بعدما حقق فوزه الأول على حساب الإيطالي ماورو سيريلي في بطولة “ون” في آب/أغسطس. 

سيواجه علي أكبري، 34 عاماً، المقاتل الفلبيني صاحب الخبرة الطويلة في الفنون القتالية المختلطة، براندون فيرا الذي سيحاول أن يحسّن من سجله – أربعة انتصارات في ستة نزالات في “ون” من إجمالي تسعة انتصارات في 16 مواجهة – في الفنون القتالية المختلطة. 

من جهته، علي أكبري يريد تحقيق فوز آخر يثبت من خلاله بأنه من أبرز المقاتلين ضمن فئة الوزن الثقيل، ويضعه على طريق المنافسة على الألقاب في “ون”.

زاهي سهلي  – خاص تركيا الآن

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق