أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

تعرّف على منظومة صواريخ “OMTAS” التركية

أعلنت القوات المسلحة التركية، أن منظومة صواريخ متوسطة المدى OMTAŞ المضادة للدروع، ستدخل الخدمة هذا العام، وهي تتميز بخاصية التصدي لجميع الهجمات المدرعة في ساحات الحروب العصرية بفضل التكنولوجيا العالية التي تحتويها المنظومة .

وبحسب الشركة التركية للصناعات الحربية “روكيتسان” والتي قامت بتصنيع المنظومة، فإن OMTAŞ تستخدم ضد الدبابات، وهي المزودة برأس حربي يبحث عن الهدف بواسطة الاشعة تحت الحمراء لضرب الاهداف المدرعة الارضية من الارض الى الارض ولمدى يبلغ 4 كيلومترات، وتمتاز هذه الصواريخ المضادة للدبابات بقابلية القفل قبل/بعد الاطلاق وخاصية الرمي – النسيان / الرمي – التحديث .

منظومة الصواريخ هذه مصممة لاستعمالها من منصات الاطلاق الارضية، وتستخدم هذه الصواريخ ضد كافة انواع التهديدات المدرعة في الساحات الحربية الحديثة وذلك بفضل الاجهزة التكنولوجية العالية المزودة بها هذا النوع من الصواريخ .

وبإمكان منظومة الصواريخ الجديدة تدمير الهدف على مدى أقصاه 4 كم، وادنى مدى 200 متر، وتمتاز بقابلية العمل ليلاً – نهاراً وفي كافة الظروف والاحوال الجوية .

كما تمتلك صواريخ OMTAŞ المرونة التامة في الرمي حيث يستطيع الصاروخ الانطلاق من وراء الساتر واصابة الاهداف المخفية خلف السواتر، وهو مهيأ لضرب الاهداف الحساسة والدقيقة مع امكانية تقييم فعالية وتأثير الضربة وتستعمل بصورة فعالة ضد الاهداف الثابتة والمتحركة.

زر الذهاب إلى الأعلى