أخــبـار مـحـلـيـة

تعميم جديد من الداخلية التركية بشأن مكافحة “فيروس كورونا”

أصدرت وزارة الداخلية التركية تعميماً جديداً بشأن إجراءات مكافحة فيروس كورونا في البلاد.

وقالت الداخلية، إنها ستتخذ جميع التدابير لضمان امتثال الأشخاص الذين تم تشخيصهم أو الاتصال بهم أو عزلهم في المنزل لشروط العزل التي حددتها وزارة الصحة.

وذكرت أنه سيتم تشكيل فرق تفتيش في المحافظات من أجل ضمان التنفيذ الفعال للتدابير المتخذة من أجل مكافحة الوباء.

وأشارت إلى أن فرق التفتيش ستشمل الموظفين من المؤسسات العامة والمنظمات والحكومات المحلية ووكالات إنفاذ القانون، فضلا عن ممثلين من مديري المدارس والمعلمين ورجال الدين والوجهاء.

وشددت على أنه سيتم فرض غرامات ادارية على الأشخاص الذين يثبت بحقهم انتهاك قرار العزل المنزلي وفقا للمادة 282 من قانون النظافة العامة.

وكانت الداخلية قالت في تعميم سابق إنها ستشدد الإجراءات على الأشخاص المعزولين في المنزل، حيث سيتابع المحافط وحاكم المنطقة وضباط انفاذ القانون ما إذا كان أولئك الذين تعرضوا للعزل في المنزل سيلتزمون بالشروط في الأيام السبعة الأولى.

وأشارت إلى أنه في المحافظات التي تشهد تزايد في عدد الحالات سيتم تنفيذ التدابير الإضافية والإشراف على أعلى مستوى من قبل المحافظات.

وشددت على ضرورة الامتثال للتدابير من أجل الحفاظ على مكافحة وباء الفيروس التاجي بشكل فعال خلال فترة الحياة الاجتماعية.

وذكرت أنه سيتم عقد اجتماعات مع ممثلي القطاعات والمشغلين وممثلي الغرف بشأن القواعد الإلزامية، فيما سيتم تنفيذ عمليات تدقيق من خلال فرق متخصصة.

وقالت : ” سيتم التنبيه في المرة الأولى، وفي المرة الثانية ستكون هناك مخالفة إدارية، وفي الثالثة إغلاق النشاط لمدو يوم واحد، وفي الرابعة تعليق العمل لمدة 3 أيام”.

ولفتت إلى أن عمليات التدقيق ستتم من قبل موظفين أو مسؤولين بلباس مدني لتحديد ما إذا كانت الإجراءات قد اتبعت أم لا.

وتابعت ” ستتم عمليات التفتيش بلطف باتباع نهج تحفيزي وتوجيهي ورادع، كما سيتم تقييد التعازي في جميع المقاطعات، لا سيما في منطقتي شرق وجنوب شرق الأناضول”.

وأشارت إلى أنه سيتم تكثيف عمليات التفتيش وفقًا لملاحظات المواطنين، والتي تقيم مدى الامتثال للقواعد الوبائية القادمة من النظام من خلال نشر استخدام نظام Hayat Eve Sığar “المنطقة الآمنة” في أماكن العمل ومركبات النقل العام الحضرية وسيارات الأجرة التجارية.

تيو ترك
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق