اقـتصــاديـة

تلك العملة تواصل التألق على حساب بتكوين، إليك المحطة التالية

 

يبدو أن أن قطار تلك العملة الرقمية، التي تعد الأهم والأقوى في سوق العملات البديلة قد انطلق، ولكن ما المحطة التالية بعد تلك الارتفاعات القوية.

 

 

لم تسجل ارتفاعات أو مستويات سعرية هى الأعلى على الإطلاق فحسب، بل جاء أدائها متفوقا على العملة رقم واحد في العالم في سوق العملات المشفرة.

تقترب الإيثريوم ثاني أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية بعد البتكوين من مستويات الـ3000 دولار، بينما تتداول عند أعلى مستوياتها على الإطلاق.

 

وترتفع إيثريوم خلال تلك اللحظات بحوالي 3% عند مستويات 2955 دولار، بينما سجلت أدنى سعر خلال 24 ساعه 2812.7 دولار.

 

وزادت القيمة السوقية لإيثريوم إلى حوالي 335 مليار دولار بينما تبلغ القيمة السوقية لبتكوين نحو 1.056 مليار دولار، أي أن الإيثريوم تعادل نحو 33% من القيمة السوقية لبتكوين.

 

وخلال تلك اللحظات تتراجع بتكوين بحوالي 2% نزولا إلى مستويات 56.55 ألف دولار، وسجلت بتكوين أعلى سعر عند مستويات 58 ألف دولار، بينما جاء أدنى سعر 56.2 ألف دولار.

 

وسجلت إيثريوم تفوقا لافتا خلال تعاملات الأيام الأخيرة، وزادت 30% بينما ارتفعت بتكوين بحوالي 12.5%.

وبينما تتراجع بتكوين بحوالي 5.5% خلال تعاملات 30 يوما ترتفع إيثريوم بأكثر من 45% خلال تعاملات نفس الفترة.

تشير بيانات العقود الآجلة لإيثريوم إلى أن المتداولين المحترفين يعتقدون أن 3500 دولار هي المحطة التالية لسعر أفضل عملة بديلة

البيانات إلى أنه بالمقارنة مع المستثمرين الأفراد، فإن المتداولين المحترفين أكثر تفاؤلًا على إيثريوم، حيث يبلغ الأساس لمدة ثلاثة أشهر حاليًا 25٪ سنويًا.

وهذا المعدل أعلى من معظم خدمات إقراض العملات المستقرة، مما يعني أن المستثمرين بأوضاع طويلة (المشترين) على استعداد لدفع فرق سعر للحفاظ على صفقاتهم مفتوحة، وفقا لكوينتيليغراف.

وارتفع فرق سعر العقود الآجلة لإيثريوم في منتصف أبريل، وبلغت ذروتها عند 45٪ سنويًا.

على الرغم من أن الخوف من تفويت الأمر لدى المتداولين لعب دورًا، إلا أن هذا يشير أيضًا إلى تفاؤل شديد.

ففي حين أن المتداولين المحترفين يستخدمون العقود الآجلة الشهرية بشكل متكرر، فإن العقود الدائمة هي الأداة التي يستخدمها المستثمرون الأفراد.

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

 

Investing

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق