اقـتصــاديـةمـنـوعــات

تمكنك من إرسال الأموال مثل الصور للأصدقاء.. واتساب تطلق خدمة الدفع والتحويل بطريقة سهلة

أعلن مارك زوكربيرغ، مؤسس فيسبوك، في منشور كتبه الإثنين 15 يونيو/حزيران 2020، بدء خدمة الدفع الرقمي وتحويل الأموال عبر واتساب، وأن البرازيل أول دولة دُشنت فيها الخدمة بينما تتضمن الخطة إيصال هذه الخدمة لكل دول العالم.

وهذا يعني أن بالإمكان إرسال الأموال وإجراء عمليات الشراء من الشركات المحلية دون الحاجة لمغادرة الدردشة.

فيسبوك قال إنه مع تحول أكثر من 10 ملايين شركة صغيرة ومتناهية الصغر إلى أن تكون نبض المجتمعات البرازيلية، فقد أصبح بإمكان العملاء الدفع من واتساب مباشرةً، وذلك بالإضافة إلى القدرة السابقة على عرض المنتجات في فهارس المتاجر. وقد حصلت فيسبوك على تعاون من قبل البنوك المحلية لإنجاح العملية.

يمكن الاستفادة من الخدمة أيضاً في إرسال الأموال إلى الأصدقاء بالسهولة ذاتها لإرسال الرسائل والصور. ولأن المدفوعات في واتساب تستخدم منصة الدفع الخاصة بفيسبوك Facebook Pay، فتعتزم الشركة في المستقبل تمكين المستخدمين والشركات من استخدام معلومات البطاقة ذاتها عبر تطبيقات فيسبوك المختلفة.

فيسبوك قالت وفق تقرير البوابة العربية للأخبار التقنية إنها راعت في الميزة الجديدة الخصوصية والأمان، وذلك من خلال مطالبة المستخدمين بإدخال رمز تعريف PIN مكون من 6 أرقام، أو بصمة الإصبع لإتمام عمليات الدفع.

كما نبهت إلى أن إرسال الأموال وإجراء عمليات الشراء عبر واتساب مجاني للمستخدمين العاديين، أما فيما يتعلق بالشركات، فإن فيسبوك ستقتطع مبلغاً لإتمام المدفوعات. وأضافت الشركة أنها تتطلع لإطلاق الميزة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم في المستقبل

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق