أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـة

تواصل تدفق الاستثمارات الخليجية إلى تركيا

قالت مجموعة سيتي سكيب للمعارض، اليوم الأربعاء، إن تدفق الاستثمارات الخليجية إلى تركيا ما يزال مستمراً، حسب بيان لها.

وأضافت المجموعة في بيان وزعته في دبي، إنه في سبيل تيسير تدفق الاستثمارات من منطقة الخليج إلى تركيا ومضاعفتها، سيتولى منظمو معرض سيتي سكيب تركيا، إقامة برنامج المستثمر المستضاف المخصّص لمنطقة الخليج.

كانت تركيا، شهدت خلال العام الماضي، محاولة انقلاب فاشلة، وبعض الضغوطات على العملة المحلية، إلا أن إجراءات حكومية والبنك المركزي، قلصت بشكل كبير أية خسائر محتملة في الاقتصاد المحلي.

ويتيح البرنامج للمستثمرين المهتمين الاستفادة من الاجتماعات مسبقة الترتيب، مع شركات التطوير والوساطة العقارية المشاركة هذا العام.

وتنطلق فعاليات معرض سيتي سكيب تركيا، في الفترة من 23 – 25 مارس/ آذار الجاري في مركز إسطنبول للمؤتمرات.

والبرنامج مصمم للمساعدة في توفير فرص التواصل وتبادل الحوار وفتح الباب أمام فرص الاستثمار للمستثمرين المرتقبين.

وقال ووتر مولمان، مدير مجموعة سيتي سكيب للمعارض: “يدرك المستثمرون الخليجيون اعتماد المجال العقاري على الاستثمارات طويلة المدى بشكل أساسي، وليس النتائج الفورية قصيرة المدى، وأن السوق تشهد حركات دورية، وأنه أينما توجد فرص توجد أرباح.. وتركيا حافلة بالفرص العقارية”.

وأضاف مولمان وفق البيان، “نشهد حضوراً قوياً لعدد من المستثمرين الخليجيين في تركيا، سواء في قطاع العقارات السكنية أو الإدارية أو الاستضافة”.

وتابع البيان: “بينما تسعى تركيا لإدخال إصلاحات وحوافز جديدة على مدار العام القادم، لدفع القطاع العقاري في البلاد، سيراقب المستثمرون الأجانب السوق عن قُرب”.

وأضاف البيان إن أحد الحوافز التي طرحتها الحكومة في وقت سابق من هذا العام هو برنامج “تأشيرة الدخول الذهبية”.

وأعلنت الحكومة التركية، أنها ستمنح الجنسية للأجانب الذين يشترون عقارات بقيمة لا تقل عن مليون دولار أمريكي ويستثمرون ما لا يقل عن مليوني دولار، أو يودعون ما لا يقل عن 3 ملايين دولار في حساب مصرفي لأكثر من ثلاث سنوات.

وتوقعت الحكومة التركية أن يجذب القانون الجديدة مليار دولار إضافية في شكل عائدات من بيع العقارات عام 2017.

وسيستقبل سيتي سكيب تركيا ما يزيد على 65 من الشركات العارضة، ومن المتوقع أن يحضُر أكثر من 7500 مشارك على المستويين الإقليمي والدولي.

ويُعد المعرض أهم فعاليات الاستثمار والتطوير العقاري في تركيا. ويندرج هذا الحدث ضمن مجموعة فعاليات سيتي سكيب ذات الشهرة العالمية، كما يمثل ملتقى المطوّرين العقاريين والمستثمرين من القطاع الخاص والمؤسسي والمعماريين والاستشاريين وغيرهم من مقدمي الخدمات للقطاع العقاري بغرض التواصل وعقد الصفقات التجارية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق