أخــبـار مـحـلـيـةالجاليات في تركيا

توضيح هام للسوريين بخصوص الجنسية التركية الاستثنائية “إلكترونيا”

 

نفت اللجنة السورية التركية المشتركة، اليوم الجمعة، صحة ما يتم تداوله حول إتاحة إدارة الهجرة والجوازات في تركيا تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية إلكترونيا.

 

وذكر أن المعلومات فهمت بشكل خاطئ، بعد التحديث التي قامت به إدارة الهجرة”.

وأوضح المصدر أن “إدارة الهجرة قامت بتحديث الموقع الخاص بحجز المواعيد لتحديث البيانات المتعلقة بهوية الحماية المؤقتة (الكمليك)، وأضافت له حقلاً يتيح لمن قدم أوراقه للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية بتحديث أو استكمال معلوماته وبياناته المقدمة مسبقاً، وليس للتقديم على طلب الجنسية الاستثنائية”.

 

 

وأشار المصدر إلى أن “إدارة الهجرة ستجري تعديلا على الموقع الخاص بحجز المواعيد فيما يتعلق بهذا الأمر الذي تم فهمه بشكل خاطئ”.

من جهته، أوضح الكاتب التركي حلال ديمير في منشور على حسابه في “فيسبوك”، اليوم، قائلا إن “كل خدمة تقدمها الهجرة يكون خلفها أيادي بيضاء وجهود أناس طيبين، وشكرا لكل من سعى وساهم بتسهيلات قانونية للأجانب، وشكرا اللجنة المشتركة”.

وأضاف ديمير أنه “بناء على ذلك تم نشر بعض الأخبار على أن الهجرة وضعت خيار جديد تحت عنوان (مراجعة الجنسية الاستثنائية )، ورغم صحة الخبر ولكن للأسف تفاصيل الخبر غير صحيحة”.

وتابع موضحا أن “هذا الخيار تم وضعه لأجل المتوفرين للجنسية الاستثنائية قانونيا، وعلى سبيل المثال المتزوجة من رجل تركي ومضى 3 أعوام على الزواج، أو الذين أتموا 5 أعوام متتالية كإقامة في تركيا، أو المستثمرين بمبلغ 500 ألف دولار”.

وأشار ديمير إلى أنه “بالنسبة لملفات السوريين التي تم إزالتها من سيستم إدارة الهجرة التركية، فإنه إلى الآن لم يتم الوصول إلي أي حل قانوني رسمي بخصوصها”.

وأمس الخميس، تداول راود مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تفيد بأن “الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للهجرة التركية أضافت نافذة لاختيار موعد لطلب التقدم للجنسية الاستثنائية عند الحجز الالكتروني لإجراء معاملات (الكملك)”.

وجاء في المعلومات التي تم تداولها أن “نظام حجز مواعيد تحديث بيانات هوية الحماية المؤقتة (الكملك)،حقلاً جديداً بعنوان (سبب الموعد)، ويتضمن الحقل 6 خيارات هي تسجيل عنوان السكن، نقل قيود (الكملك) إلى ولاية أخرى، الحصول على شهادة إثبات زواج، العودة الطوعية، تحديث البيانات الشخصية، والتقديم على الجنسية التركية الاستثنائية”.

 

توضيح هام للسوريين بخصوص الجنسية التركية الاستثنائية "إلكترونيا"

 

 

أنباء تركيا

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق