أخبار الهجرة و اللجوء حول العالم

“توفير الدخل”.. مشروع تركي لدعم لاجئي أراكان ببنغلاديش

وزعت جمعية “صدقة تاشي” التركية، مساعدات على لاجئي إقليم أراكان (غربي ميانمار)، القاطنين في مخيمات اللجوء بنغلاديش، لتوفير دخل مستدام لهم وفرص عمل، عبر مشروع “توفير الدخل”.

 

وأوضحت الجمعية (غير حكومية) في بيان، الأربعاء، أنه في إطار مشروع “توفير الدخل” قامت الجمعية بتوزيع 87 ماكينة حياكة للاجئات في مخيمات منطقة “كوكس بازار” و”رامو”، بهدف دعم توفير فرص عمل لهن.

كما قامت الجمعية بتوزيع 32 عربة من طراز “ريكشا” والشائعة في نقل الأشخاص، و30 مركبة من طراز “فان” لنقل البضائع، على العائلات القاطنة في مخيمات “كوكس بازار” و”تيكناف”، بهدف توفير دخل مستدام لها.

 

 

وسبق أن وزعت جمعية “صدقة تاشي” في حزيران/يونيو 2019، 400 ماكينة حياكة للاجئات و30 سيارة من طراز “فان” للذكور القاطنين في مخيمات كوكس بازار في إقليم أراكان.

ومنذ 25 أغسطس/آب 2017، يشن الجيش في ميانمار ومليشيات بوذية متطرفة، حملة عسكرية ومجازر وحشية ضد الروهنغيا في إقليم أراكان (راخين).

وأسفرت الجرائم المستمرة عن مقتل آلاف الروهنغيا، حسب مصادر محلية ودولية متطابقة، فضلا عن لجوء قرابة مليون شخص إلى بنغلاديش، وفق الأمم المتحدة.

وتعتبر حكومة ميانمار الروهنغيا “مهاجرين غير نظاميين” من بنغلاديش، فيما تصنفهم الأمم المتحدة بـ”الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق