عـالـمـيـة

“تيكا” التركية تبدأ توزيع طرودا غذائية لـ 10 آلاف عائلة لبنانية

بدأت وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، الأربعاء، توزيع 150 طنا من المساعدات الغذائية ليتم تسليمها إلى 10 آلاف عائلة لبنانية محتاجة في شهر رمضان المبارك.

 

وقال منسق مكتب “تيكا” في بيروت أورهان أيدين، لمراسل الأناضول، إن الوكالة “بدأت توزيع المواد الغذائية في لبنان كجزء من برنامج المساعدة الرمضانية”.

وأشار أيدين، إلى أن “القوة الشرائية للأفراد في لبنان تراجعت بشكل كبير في العام الماضي إثر الخسائر القياسية في قيمة العملة المحلية بسبب الأزمة الاقتصادية حيث يتم استيراد قرابة 80 في المئة من الضروريات الأساسية”.

 

وأوضح أنه “سيتم تسليم الطرود الغذائية إلى 10 آلاف عائلة من جميع المحتاجين بالتعاون مع أكثر من 50 قرية وبلدية وجمعية ومؤسسة ومنظمة في جميع المناطق اللبنانية”.

وأضاف أن “تسليم المواد الغذائية بدأ في طرابلس وعكار شمال لبنان، والنبطية وصيدا جنوب البلاد، والشوف في جبل لبنان وسط البلاد”.

ومنذ أكثر من عام، يعاني لبنان أزمة اقتصادية حادة، هي الأسوأ منذ انتهاء الحرب الأهلية (1975 ـ 1990) أدت إلى انهيار مالي.

وكان رئيس وكالة “تيكا” سرقان قايالر، قال للأناضول، إنهم يعتزمون تقديم مساعدات لمئات آلاف الأشخاص في 87 دولة حول العالم، خلال شهر رمضان، عبر برنامج يحمل اسم “موائد الأولياء”.

وأوضح أن برنامج “موائد الأولياء” يهدف أيضا لإظهار كرم الضيافة والتواضع في ثقافة الأناضول، ونشر هذه الثقافة في أنحاء العالم من إفريقيا إلى آسيا ومن أمريكا اللاتينية والبلقان وتركيا إلى باقي أنحاء المعمورة لما فيه من فائدة للإنسانية جمعاء.

وتعد “تيكا”، التي تأسست عام 1992، راعيا ومنسقا رئيسيا لمشاريع خيرية كثيرة تنفذها تركيا في مناطق مختلفة من العالم.​​​​​​​

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق