عـالـمـيـة

جاري البحث عنه في الأسواق .. البشت العربي يسرق الأضواء من ميسي والأرجنتين ويتحول لحديث العالم

توافدت الجماهير الأرجنتينية على محلات بيع البشوت بسوق واقف، لشراء بشت، كذكرى لتتويج منتخب بلادهم ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، خاصة أن قائد التانجو ونجم الأرجنتين ليو ميسي قد رفع كأس العالم وهو يرتدي البشت القطري.

 

 

إذاعة مونت كارلو الدولية، قالت إن قائد الأرجنتين، تسبب في اندفاع الجماهير الأرجنتينية لسوق واقف بحثا عن البشت، حتى تكون لهم ذكرى من قطر.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، تظهر عددا من الجماهير الأرجنتينية مرتدية “البشت” في سوق واقف، وقال أحد الأرجنتينيين، في مقطع فيديو وهو يرتدي البشت مثل ميسي ” اعتقد أن العرب يرتدونه ليبدو رائعين، إنه يرمز إلى الفخر وعندما يلبسه الشخص يشعر بالقوة”، فيما قال أخر “بالنسبة لنا سيكون البشت ذكرى رائعة، ستبقي معنا طوال حياتنا، إنه شعور مذهب بالطبع”.

 

 

 

 

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد فالبشت خطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة في الأرجنتين، ففي البداية تساءل الأرجنتينيون عما يرتديه ميسي وهو يرفع كأس العالم، ثم أصبحت كلمة البشت من الأكثر تداولا وبحثا عبر موقع البحث جوجل، أو عبر موقع تويتر.

 

وكتب الأرجنتينيون، عبر تويتر، معلوماتهم عن البشت بعد تداول العديد من التقارير باللغة الأسبانية تخبرهم عن البشت، فالبعض قال “ما يرتديه ميسي عبارة عن سترة قطر المقدسة لا يرتديها إلا الشخصيات المهمة”، فيما قال أخر إن البشت يُمنح في قطر للأشخاص المهيمن فقط، وهذا دليل على مكانة ميسي”.

وتوجت الأرجنتين بطلة لكأس العالم مساء الأحد، عقب فوزها على فرنسا بركلات الترجيح (4 ـ 2)، ورفع النجم الأرجنتيني ميسي كأس العالم وهو يرتدي البشت العربي في مشهد فريد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق