الجاليات في تركياالدراسة في تركيا

جامعة إينونو التركية تعلن عن شروطها لقبول الطلاب الأجانب

أصدرت جامعة “إينونو” بولاية ملاطيا التركية تعميماً حول الشروط الواجب تحققها لدى الطلاب الأجانب الراغبين في إكمال تحصيلهم الجامعي للعام الدّراسي 2015 – 2016.

واشترطت الجامعة أنّ يكون الطلاب المتقدّم للدراسة في إحدى الكليات التابعة للجامعة أن يكون قد أتمّ المرحلة الثانوية أو بانتظار الحصول على الشهادة خلال مدّة أقصاها شهران، حيث يستمرّ تقديم الأوراق المطلوبة حتى 24 تموز/ يوليو الجاري.

وفيما يخص شروط قبول الطلاب السوريين، فقد حددت الجامعة حصول الطالب على علامة أدناها 170 من 240 للتقدم إلى كلية الطب البشري، و160 علامة لفروع الهندسة و140 بالنسبة لفرع الاقتصاد، و135 للراغبين في الدراسة بفروع كلية الآداب.

juri shampoo

كما اشترطت إدارة الجامعة أنّ تتوفر لدى الطلاب الراغبين في الدراسة في الجامعة عدد من الأوراق الثبوتية وهي على الشكل التالي:

1 – على الطلاب الأجانب إدخال المعلومات المطلوب على الرابط التالي (http://destek.inonu.edu.tr/yabanciogrencibasvuru/login)

2 – نسخة عن شهادة المرحلة الثانوية، على أن تكون مترجمة إلى اللغة التركية أو الإنكليزية، بحيث يتمّ تصديقها من القنصليات أو التمثيليات التركية في بلدانهم، أو من الكاتب العدلي (NOTER) في تركيا.

3 – وثيقة علامات الطالب في المرحلة الثانوية (TRANSKRİPT) مترجمة إلى إحدى اللغتين التركية أو الإنكليزية ومصدقة من القنصلية أو الكاتب العدلي.

4 – صورة عن جواز السفر مصدقة ومترجمة إلى إحدى اللغتين التركية أو الإنكليزية.

5 – صورة شخصية واحدة.

كما نوّهت إدارة الجامعة إلى أنّ على الطلاب الأجانب المتقدّمين للدّراسة في الجامعة، إرسال أوراقهم إلى مركز شؤون الطلاب التابعة للجامعة، وذلك بعد إتمام إدخال المعلومات على الرابط المذكور أعلاه، حيث سيتمّ الإرسال إلى العنوان التالي (İnönü Üniversitesi Öğrenci İşleri Daire Başkanlığı Merkez Kampüsü, 44280, Malatya, Türkiye)

هذا وسيتمّ إعلان النتائج من قِبل إدارة الجامعة بتاريخ 18 آب/ أغسطس القادم، لتبدأ بعد ذلك عملية التسجيل ما بين 31 آب و4 أيلول القادمين.

كما يمكن للطلاب الأجانب الاطلاع على الفروع والأقسام التي ستستقبل الطلاب الأجانب من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للجامعة على الإنترنت لاختيار الفروع والاقسام.

الجدير بالذكر أنّ الطالب الأجنبي يحق له التفاضل لـ 5 فروع فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق