أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

جاويش أوغلو: إذا لم تعدل هولندا خطأها سنتخذ خطوات إضافية ضدها

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إنه في حال لم تتخذ هولندا خطوات لتعديل الخطأ التي قامت به ستقوم تركيا باتخاذ خطوات إضافية ضدها.

جاء ذلك في مقابلة مع قناة “خبر تورك” الأخبارية التركية، الخميس؛ حيث وصف جاويش أوغلو، زعيم حزب “الحرية” اليميني المتطرف في هولندا، خيرت فيلدرز، بـ”الفاشي المتكامل”.

وانتقد قيام أحزاب الوسط في هولندا بسلك طرق وإطلاقات خطابات قبيل الانتخابات (البرلمانية التي جرت الأربعاء) لا تختلف عن خطابات فيلدرز الشعبوية.

juri shampoo

وأكد جاويش أوغلو أن أي حزب يسعى لتوحيد الشعب عبر الخطابات الشعبوية سيكون من الصعب عليه للغاية التراجع عن ذلك فيما بعد.

والسبت الماضي، سحبت هولندا تصريح هبوط طائرة وزير الخارجية، جاويش أوغلو على أراضيها، ورفضت دخول وزيرة الأسرة فاطمة بتول صايان قايا، إلى مقر قنصلية بلادها في روتردام، لعقد لقاءات مع الجالية، قبل إبعادها إلى ألمانيا في وقت لاحق، كما استخدمت القوة والكلاب البوليسية في مواجهة متظاهرين أتراك كانوا يحتجون على هذه الإجراءات.

ورداً على سؤال “ماذا لو أطلقت الشرطة الهولندية في روتردام النار ليلة الأزمة (السبت الماضي)؟”، أجاب جاويش أوغلو قائلاً: “هذا يعتبر سبباً للحرب، وماذا سيكون غير ذلك؟”.

وتعليقاً على قرار محكمة العدل الأوروبية، الصادر قبل أيام، والذي يجيز لأرباب العمل حظر ارتداء الموظفات للحجاب، قال جاويش أوغلو إن هذا القرار”يتعارض مع الحريات، وحقوق الإنسان تماماً، وهو قرار سياسي بامتياز، ولا يمكن قبوله”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق