أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

جاويش أوغلو يجرى 10 لقاءات مع مسؤولين دوليين على هامش مؤتمر ميونخ

واصل وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، السبت، سلسة لقاءاته الثنائية مع عدد من مسؤولي الدول والمنظمات الدولية، على هامش مؤتمر الأمن المنعقد في مدينة ميونخ الألمانية.

وأفادت مصادر دبلوماسية تركية للأناضول بأن جاويش أوغلو استكمل لقاءاته اليوم باجتماع مع رئيس لجنة السياسات الإعلامية بمجلس الاتحاد الروسي ألكساي بوشكوف، بحثا خلاله العلاقات الروسية التركية.

ولفتت المصادر أن جاويش أوغلو التقى أيضًا نائب رئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانس، وتناولا المستجدات الأخيرة في العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

وعقب ذلك، بحث جاويش أوغلو ونظيره الكرواتي دافور إيفوستير التطورات في منطقة البلقان، وفقًا للمصادر ذاتها.

كما ذكرت المصادر أن جاويش أوغلو التقى النائب في البرلمان الفرنسي عن الجمهوريين برونو لو مير، وناقش معه العلاقات التركية الفرنسية.

وفي نفس السياق، بحث جاويش أوغلو ونظيره السلوفاكي ميروسلاف لاجاك العلاقات السياسية والاقتصادية الثنائية بين البلدين.

واختتم جاويش أوغلو سلسلة لقاءاته باجتماع مع نائب رئيس الوزراء المولدافي وزير الخارجية والتكامل الأوروبي أندريه غالبور، تناولا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى التطورات على الساحة الدولية.

وفي وقت سابق اليوم التقى جاويش أوغلو وزيرة الخارجية والتعليم والثقافة في ليشتنشتاين “أوريليا فريك”، ونظيره المقدوني نيكولا بوبوسكي، ورئيس اللجنة البرلمانية الألمانية للسياسة الخارجية نوربيرت روتغن، والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي.

وانطلق المؤتمر الـ53 للأمن في المدينة الألمانية ميونخ، أمس الجمعة، ويناقش الشراكة عبر المحيط الأطلسي، والتعاون في مجالي الأمن والدفاع في أوروبا، والعلاقات مع روسيا، والحرب في سوريا، والوضع الأمني في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ويفوق عدد حضور المؤتمر الذي يستمر 3 أيام، 500 شخصية سياسية من رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية ودفاع ونواب برلمانيين.

ويعد المؤتمر من أهم المنتديات غير الرسمية في العالم لمناقشة المشاكل الدولية الآنية والملحة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق