حوادث و جرائم

جريمة تشعل تركيا والضحية حفيدة ملياردير شهير

 

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعية في تركيا اليوم بالحديث عن الجريمة البشعة التي وقعت في منطقة (باموك قلعه) بولاية دنيزلي غرب البلاد، وقام فيها شاب بنحر صديقته بعد طعنها في حلقها عدة مرات بسبب خلاف دب بينهما في ساعات الصباح الباكر.

 

نحر بدم بارد

ونقلت صحيفة “سوزجو” أن الضحية شبنام شيرين 25 عاماً حفيدة رجل الأعمال الشهير “شوكت توكات” لقيت حتفها أمس على يد صديقها فرقان زيبينجي في منزلها الواقع بشارع “كنيكلي محلسه” بعد جدال اشتعل بينهما في الساعة السادسة صباحاً قام بعدها الشاب بأخذ سكين مطبخ وطعن شبنام في رقبتها ثم نحرها.

 

 

وبحسب الصحيفة فإن الجيران بعد سماعهم صوت صراخ قادم من بيت الضحية قاموا بإبلاغ الشرطة التي حضرت إلى مكان الحادث على الفور لتفاجأ بجثة مهندسة الغذاء “شبنام” ملقاة وسط المنزل وقد نحرت من رقبتها بطريقة وحشية، فقامت على الفور بنقل الجثة إلى المشفى وأطلقت عملية بحث واسعة عن الشاب التركي انتهت باعتقاله.

وأشارت إلى أن القاتل قال في شهادته إنه ذهب مع صديقته شبنام إلى شقتها بعد تناول العشاء، ثم عاد بعد ذلك إلى منزله وكان كل شيء طبيعياً لكن ما حدث كان في الصباح لا يتذكر منه شيئاً.

من ناحيتها أفادت الشرطة في ولاية دنيزلي أن الشاب فرقان بعد التحقيق معه تبين أن لديه سجلاً سابقاً يتكون من 6 جرائم بما في ذلك “الابتزاز والاعتداء الجنسي”.

 

 

ردود فعل غاضبة

وأثارت هذه الجريمة ردود فعل غاضبة من قبل المسؤولين في الدولة والأهالي في المنطقة حيث أدان المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية “عمر جيليك” في تغريدة له على تويتر الحادث الذي تعرضت له “شبنام” مشيراً إلى أنه يتم تدمير الإنسانية مع كل حادث قتل للنساء، ويجب على الجميع أن يدينوا العنف ضد المرأة.

وعبر رئيس نقابة المحامين في دنيزلي “عدنان ديمير دوغار” عن أسفه وحزنه الشديد لمثل هذه الجريمة قائلاً في بيان مكتوب له: “نعتذر عن عدم إبقائك على قيد الحياة وعدم قدرتنا على الحفاظ على صحتك وأمانك، سنبذل قصارى الجهد لضمان حصول الجاني على أقسى عقوبة يستحقها”.

وأكد ديمير دوغار أنه يجب أن يتغير منظور الرجل المسيطر، مضيفا أنه ما زال يسمع المزيد من الوفيات الوحشية كل يوم بسبب عقوبات غير رادعة والتغييرات المستمرة في القانون إلى جانب التصريحات غير الملائمة من قبل البعض تجاه النساء والأطفال في الصحافة.

إدانات متواصلة

وفي تواصل الإدانات قامت أندية “دنيزلي سبور وكوزتيبه وفنربخشة وطرابزون سبور وبشيكتاش بإدانة الحادث عبر منشورات على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، في حين عبر بعض الفنانين عن دهشتهم واستغرابهم لمن يقتل إنساناً يحبه.

 

 

 

اورينت

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق