أخــبـار مـحـلـيـةثقافية

جمال الطبيعة وعراقة التاريخ تجذب شركات إنتاج الأفلام العالمية إلى تركيا

بطبيعتها الخلابة ومعالمها التاريخية العريقة، أصبحت تركيا في الأونة الأخيرة محط أنظار العديد من شركات الإنتاج ومخرجي الأفلام السينمائية والوثائقية ومعدّي البرامج التلفزيونية.

وبحسب معلومات أحصاها مراسل الأناضول من المديرية العامة للسينما، فإنّ عددا كبيرا من شركات الإنتاج من مختلف بلدان العالم، تقدّمت بطلبات إلى وزارة السياحة والثقافة التركية للحصول على تراخيص تصوير في عدد من مناطق البلاد.

وأوضحت المديرية العامة للسينما، أنّ وزارة السياحة والثقافة التركية تلقت خلال عام 2016، 135 طلباً من ألمانيا، واستراليا، والإمارات العربية المتحدة، والبرازيل، والصين، والدنمارك، وأستونيا، وفنلندا، وفرنسا، وجنوب افريقيا، وكوريا الجنوبية، والهند، وهولندا.

وضمت القائمة أيضًا كلا من بريطانيا، وأيرلندا، وإسبانيا، والسويد، وسويسرا، وإيطاليا، واليابان، وكندا، وقطر، وكوبا، ولبنان، وماليزيا، والمكسيك، وباكستان، وروسيا، والولايات المتحدة الأمريكية، والسعودية، وصربيا، وتايوان، وأوكرانيا، واليونان.

ومن بين طلبات الترخيص 60 طلباً من أجل تصوير الأفلام الوثائقية، و24 للبرامج التلفزيونية، و17 للدعاية والإعلان، و12 للأفلام القصيرة، و8 فيديو كليب، 8 للأفلام السينمائية، و5 لتصوير مسلسلات التلفزيونية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق