أخــبـار مـحـلـيـةأخبار الهجرة و اللجوء حول العالم

جمعية تركية ترسل 905 شاحنات مساعدات إنسانية إلى سوريا

أرسلت هيئة الإغاثة الإنسانية (İHH) التركية، خلال الثلاثين يومًا الماضية، 905 شاحنات محملة بالمواد الإغاثية إلى سوريا.

وقال براق قاراجا أوغلو، المستشار الإعلامي لمكتب الهيئة (غير حكومية) في ولاية هطاي، للأناضول، إن “الهيئة قدمت الدعم لآلاف الأسر الحلبية، في إطار حملة مساعدات تحت اسم (افتحوا الطريق إلى حلب)”.

ولفت إلى أن İالمساعدات قُدمت من مختلف الولايات التركية، وأنه تم توفير التدفئة والمساعدات الغذائية والمأوى للمهجرين، الذين قدموا إلى محافظة إدلب (شمالي سوريا)، من أحياء حلب الشرقيةİ.

وأوضح قاراجا أوغلو، أن “905 شاحنة محملة بالمساعدات أُرسلت إلى سوريا في إطار حملة افتحوا الطريق إلى حلب، خلال الثلاثين يوما الماضية، لتصل إلى مستوعات الهيئة، حيث يتم توزيعها بشكل منتظم على الأسر المهجرة في إدلب”.

وأضاف “حوالي 45 ألف شخص تم إجلاؤهم من حلب إلى إدلب، بموجب اتفاق إجلاء المدنيين ومقاتلي المعارضة من أحياء حلب الشرقية، مشيرًا إلى توفير المساعدات لهم، وإنشاء مخيمين لاستقبالهم في المناطق الآمنة بإدلب”.

وبعد نحو خمسة أشهر من القصف المكثف لقوات بشار الأسد وحلفائه على أحيائها الشرقية، أسفر عن مقتل وجرح المئات، توصلت المعارضة السورية وقوات النظام المدعومة من قبل روسيا، في 13 كانون الأول/ديسمبر الجاري، لاتفاق وقف إطلاق النار وإجلاء المدنيين من شرقي حلب، وذلك بوساطة تركية.

وفي 22 ديسمبر/كانون أول، استكملت عمليات إجلاء المدنيين وقوات المعارضة من الأحياء الشرقية لمدينة حلب السورية، ومع خروج المحاصرين باتت كامل الأحياء الشرقية خاضعة لسيطرة النظام السوري والمجموعات الأجنبية الإرهابية الموالية له.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق