أخــبـار مـحـلـيـةأخبار الهجرة و اللجوء حول العالماقـتصــاديـة

جمعية رواد ورجال الأعمال السوريين “سياد” تباشر أعمالها في تركيا

تأسست جمعية رواد ورجال الأعمال السوريين SIAD في 23 آب/ أغسطس 2015 من مجموعة تجار وصناعيين ومهنيين وأصحاب فعاليات اقتصادية مختلفة، وصل عددها الآن إلى حوالي 110 فعاليات. ويتركز نشاطها الاقتصادي حاليا في تركيا، ولها مكاتب في غازي عنتاب ومرسين وإسطنبول.

تعمل جمعية “سياد” على تنظيم العمل الاقتصادي السوري من خلال نظام داخلي قوي ومحكم، ويقود هذا التجمع مجلس إدارة، يسعى للنهوض ضمن السوق التركية ليكون داعمًا وصلة وصل بين السوق التركية والسوق العربية.

وتهدف “سياد” إلى أن تكون تجمعًا ذو رؤية مشتركة وواضحة وسليمة في العمل الاقتصادي، يقوم ببناء علاقات تعاون قوية مع الصناعيين والتجار الأتراك من خلال التواصل مع غرف التجارة والصناعة والجمعيات الناشطة في هذا المجال في تركيا.

وتتلخص رؤية “سياد” في أن تكون “المنظمة الرائدة التي ترعى وتدعم مصالح وشؤون رجال ورواد الأعمال السوريين.

وتتنوع الشركات المساهمة في “سياد” بين شركات إنشائية وعقارية، وشركات مواد غذائية وتجارة عامة، وشركات صناعية (أمبلاج، قوالب، بلاستيك، أحذية، منظفات، آلات تعبئة، آلات تغليف، طباعة، مفروشات)، وشركات معلوماتية وإعلامية، وشركات تعليمية خاصة، ورواد أعمال مهنيين.

كما تهدف إلى تأمين فرص عمل لائقة للأعضاء في مجال الاختصاص، والمطالبة بحقوق كاملة للأعضاء من حيث العمل والتراخيص لدى الحكومة، وتسعى إلى التعاون والتكامل بين الأعضاء لتحقيق أفضل الخدمات بينهم.

وتدعم “سياد” المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتشكيل حاضنة للأعمال، وتهدف إلى تنظيم دورات وندوات ومؤتمرات لتطوير القدرات والتواصل مع المؤسسات الاقتصادية ذات الشأن، كما تهتم بدعم الأبحاث المهنية والعلمية التي تحقق التنمية المستدامة.

كما تشرف على جودة المنتجات وتسويقها على الأسواق العالمية، وتحث على التبادل والتعاون مع الشركات السورية والتركية، وتقدم الخدمات اللوجستية والإعلامية للأعضاء وخدمات التعريف بالأنظمة والقوانين، وتساهم بحل النزاعات بين الأعضاء عبر لجان التحكيم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق