عـالـمـيـة

جنرال إسرائيلي يتوقع خليفة نصر الله في قيادة حزب الله

توقع جنرال إسرائيلي أن يتم اختيار رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، هاشم صفي الدين، أمينا عاما جديدا للحزب في حال حدوث أي طارئ لحسن نصر الله.

 

وقال الجنرال موشيه إلعاد، المحاضر بالكلية الأكاديمية للجليل الغربي، والذي شغل مناصب عليا في جيش الاحتلال، إنه رغم ظهور نصر الله عقب شائعات مرضه، فإن حالته الصحية هي محط اهتمام كبير من قبل جهاز “الموساد”.

ولفت إلعاد في مقال نشره موقع القناة 14، وترجمته “عربي21 إلى أنه من المنطقي بالنسبة إلى الدوائر الأمنية لدى الاحتلال الإسرائيلي، التفكير في من قد يخلف نصر الله.

 

 

وزعم أنه “بينما يتعطش ملايين المسلمين الشيعة في جميع أنحاء العالم للحصول على القليل من المعلومات حول الحالة الحقيقية لزعيم حزب الله، فإن رجال المخابرات الإسرائيلية يصلّون من أجل بقائه على صورته الحالية، رغم أنه أحد القادة الذين كان لهم التأثير الأكبر على السياسة العالمية والشرق أوسطية خلال ثلاثة عقود”.

 

واستدرك الجنرال  بالقول إنه “في ضوء التقارير التي تصل إلى إسرائيل عن الوضع الصحي لنصر الله، فإنها بحاجة لزعيم يخلفه يكون مرتدعا، وليس لمن لم يختبر النار بعد، لأن القائد الجديد سيضطر لإثبات نفسه، وقد يهاجم إسرائيل لتثبيت موقعه، مع العلم أن هاشم صفي الدين، أحد أقارب نصر الله هو المرشح الرئيسي ليحل محله، وينسب له التهديد الأبرز بقوله “يومًا ما سنعيش داخل فلسطين”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق