اقـتصــاديـة

حجم المشاريع التركية في إفريقيا تجاوز 82 مليار دولار

 

صرح نائب وزير الخارجية التركي فاروق قيماقجي أن بلاده تولي أهمية لعلاقاتها مع الدول الأفريقية، وأن حجم المشاريع التي تتولاها تركيا في القارة تجاوز 82 مليار دولار.

جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماع اللجنة الخارجية في البرلمان التركي السبت، حيث أشار إلى أن تركيا تطور علاقاتها مع الدول الإفريقية يوماً بعد يوم.

وأضاف أن تركيا تعزز علاقاتها مع إفريقيا من خلال مشاريع القوانين التي تطرح على جدول أعمال البرلمان، وأن اللجنة الخارجية وافقت في اجتماعها الأخير على مشروعات قوانين التصديق على الاتفاقيات الدولية الموقعة مع كل منن الكونغو، وأنغولا، وتنزانيا، وإثيوبيا، وتشاد، وسيراليون في مختلف المجالات.

 

وأشار إلى أن العلاقات السياسية والثقافية والاقتصادية والتجارية مع الدول الإفريقية تزداد قوة، وأن حجم التجارة بين تركيا وإفريقيا ارتفع من 4.3 مليارات دولار في أوائل العقد الأول من القرن الحالي إلى أكثر من 35 مليار دولار.

وأردف :” حجم المشاريع التي تتولاها تركيا في إفريقيا يتجاوز 82 مليار دولار، ومستوى الاستثمار المباشر للشركات التركية في القارة حوالي 6 مليارات دولار”.

ولفت إلى أنه مع افتتاح سفارة في غينيا بيساو وصل عدد السفارات التركية في إفريقيا إلى 44.

 



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق