مـنـوعــات

“حجي مراد”.. سيارة كلاسيكية تحتل قلوب الأتراك

شارك العشرات من عشّاق سيارات “مراد 124” الكلاسيكية، المعروفة لدى الأتراك بـ”حجي مراد”، في مهرجان خاص بها بولاية بيلاجيك، شمال غربي البلاد.

وانضم إلى الفعالية، التي انطلقت السبت، وتستمر إلى غاية الاثنين، 120 من أصحاب هذه السيارات، قدموا من مختلف الولايات التركية.

و”مراد 124″، سيارة كلاسيكية، تم تصنيعها في تركيا، من قبل شركة “توفاش” (مشروع مشترك بين مجموعة قوج التركية القابضة وشركة فيات الإيطالية)، وعرفت انتشارا واسعا بالبلد، خلال فترة السبعينات من القرن الماضي.

وبعد نصب المشاركين في الفعالية، المنظمة من طرف بلدية “بيلاجيك”، خيامهم في حديقة بحيرة “بيليطوزي”، قاموا بجولة جماعية بسياراتهم في الولاية، الأمر الذي أثار إعجاب السكان المحليين.

وفي حديث للأناضول، قال المسؤول عن التنظيم “أوغور كيراجا”، إن الفعالية تحقق نجاحا كبيرا، وتشهد مشاركة عشاق “حجي مراد” من مختلف مناطق البلاد.

وأضاف أن هؤلاء الأشخاص محبون للماضي، والفعالية تهدف لإحياء الذكريات القديمة، المرتبطة بهذه السيارات الكلاسيكية.

بدوره، أعرب “جليل غولين” صاحب “مراد 124” موديل 1972، عن سعادته بالمشاركة في المهرجان، الذي يستقطب محبي هذه السيارة من مختلف أرجاء تركيا.

أما المشارك “شنول أماتش”، فأشار إلى صعوبة وصف هذه اللحظات بالكلمات، حيث تمكن من التعارف على عشاق هذا النوع من السيارات الكلاسيكية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق