أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـةسيـاحـة وسفـر

“حلال كروز”.. آخر صيحات شركات السياحة التركية

ضمن مجال السياحة الحلال الذي بات يتسع يوما بعد يوم في أنحاء العالم، تستعد شركة “حلال كروز” التركية، لبدء رحلات في أنهار الراين والدانوب والنيل، تراعي فيها المتطلبات الدينية للمسلمين.

وتتميز تلك الرحلات النهرية بتقديم طعام حلال، تخلو قوائمه من المشروبات الكحولية، وتوفير أماكن للصلاة، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة ترفيهية تتلاءم مع المعتقدات الإسلامية للسياح على متن تلك السفن.

وقال المدير العام لـ “حلال كروز” أونال أولوتشاي، في حديث للأناضول، إن أول رحلة نهرية “حلال” للشركة ستبدأ في 6 يوليو/ تموز المقبل، في نهر الدانوب بين العاصمة النمساوية فيينا وعاصمة صربيا بلغراد مرورًا بأربع دول.

وأشار أولوتشاي إلى أن الإقبال على الرحلات فاق توقعات الشركة، معتبرا أن هذا يدل على وجود فراغ كبير في هذا المجال.

وأوضح أن حوالي 25 إلى 30% من الإقبال على رحلات الشركة يأتي من تركيا، في حين تأتي النسبة الباقية من مسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا والشرق الأقصى وإفريقيا.

وفيما يتعلق بالطعام، أكد أولوتشاي أنه سيكون حلالا وسيختار من بين أصناف المطبخ التركي والعثماني.

ولن تكون هناك حمامات سباحة على ظهر سفن “حلال كروز”، وفقا لأولوتشاي فيما سيتواجد حوض مياه للزينة في السفينة التي ستقوم بالرحلات التابعة للشركة في نهر النيل.

وأعرب أولوتشاي عن أمله أن تسهم رحلات “حلال كروز” في مكافحة “الإسلاموفوبيا” في أوروبا.

بدوره، قال مدير عمليات “حلال كروز”، محمد بويان، إن أسعار الرحلات ستتراوح بين 999 وألفي يورو، وستكون بنظام الإقامة الشاملة، كما سيتضمن سعر الرحلة تكلفة بعض الجولات داخل المدن التي سيقودها مرشدين أكفاء.

وبخصوص أماكن العبادة، قال بويان إنه يوجد على ظهر السفن أماكن للصلاة، كما تتوفر سجادات لهذا الغرض، وبوصلات في جميع الغرف، وأيام الجمع تقام صلاة الجمعة على ظهر السفينة في حال كانت وسط النهر، وفي حال رسوها في إحدى المدن يمكن للركاب الصلاة في أحد مساجد تلك المدينة.

وستركز سفن “حلال كروز” على الأنشطة الثقافية والفنية، وفقا لبويان، حيث ستقدم للركاب دورات مجانية في بعض الفنون التركية، مثل فن الرسم على الماء “إيبرو”، كما سيتاح للركاب المشاركة في فعاليات مشابهة في المدن التي ترسو بها السفن، وستنظم أمسيات ترفيهية وأدبية على ظهرها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق