أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـة

حملة المواطنة التركية ستجلب 10 مليارات دولار

بدأت تركيا العام الجديد 2017 بتشجيع الاستثمار ومنح الجنسية التركية لمن يقوم بشراء عقارات بقيمة 1 مليون دولار.

هذا القرار، المنتظر منذ فترة طويلة، سيعطي حيوية أكثر في المجال العقاري، حيث ستجلب حملة المواطنة 10 مليار دولار لهذا المجال.

فبعد محاولة انقلاب 15 يوليو 2016 حطمت مبيعات العقارات الرقم القياسي في تركيا، والآن مع بداية السنة الجديدة ستصبح المبيعات والمجال العقاري أكثر حيوية بعد القرار الجديد الذي أصدرته الحكومة التركية يوم أمس بخصوص حق المواطنة للأجانب، ومن يستثمر بأكثر من 1 مليون دولار في المجال العقاري، حيث من المتوقع في فترة قصيرة أن يكون هناك استثمارات كبيرة ومهمة، وخصوصاً في المساكن الفاخرة، من الشرق الأوسط وأوروبا الجنوبية، وروسيا، والدول الناطقة التركية.

وبخصوص ذلك تحدث رئيس رئيس مجلس إدارة شركة ” DAP Holding” “ضياء يلماز” قائلاً: “إنه يتم بيع أكثر من 97 ألف مسكن جديد إلى الأجانب في إسطنبول بأسعار تبدأ من 7000 ليرة للمتر المربع الواحد، مؤكداً أن الأجانب يستثمرون في المجال العقاري بأكثر من 4 مليار دولار في السنة”.

وأضاف يلماز: “مع هذا القرار سيزداد المشترين للعقارات إلى أضعاف هذا العدد، وأكد أن جميع الدول المتطورة يعملون بهذا القرار منذ زمن طويل، وفي نهاية حديثه شكر كل من سعى من أجل إصدار هذا القرار”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق