أخــبـار مـحـلـيـة

خبير روسي: من الممكن تزويد تركيا بمنظومة الدفاع الجوية إس 400

قال فيكتور ليتوفكين الخبير الروسي في الشؤون العسكرية إنه من الممكن تزويد الجيش التركي بمنظومة الدفاعات الجوية الروسية (S400)، بعد نشر هذا السلاح على كافة الوحدات العسكرية الروسية.

وجاءت تصريحات الخبير الروسي هذه خلال تقييمه لتصريحات وزير الدفاع التركي فكري إيشك الذي قال بإنّ تركيا ترغب في امتلاك منظومة دفاع جوي تتلاءم مع المنظومات الدفاعية لحلف شمال الأطلسي “ناتو”، مضيفًا أن تركيا لن تدير ظهرها للعرض الروسي في هذا الصدد.

وأضاف ليتوفكين أنّ منظمة إس 400 ستُباع أولاً للصين ومن ثمّ الهند، في حين ذكر بأنّ موعد تزويد أنقرة بهذا النوع من السلاح غير معروف حالياً.

وتابع ليتوفكين قائلاً: “تذكرون بأنّ تركيا طرحت مناقصة لشراء منظومات دفاع جوية في وقت سابق وتنافس في هذه المناقصة كل من روسيا والصين والولايات المتحدة الأمريكية، والأتراك فضّلوا حينها الأسلحة الصينية التي تشبه إلى حد كبير منظومتنا الصاروخية، وتعلمون أنّ الأسلحة الصينية لم تصل بعد إلى تركيا”.

وأردف قائلاً: “علينا ألّا ننسى بأنّ تركيا عضو في حلف شمال الأطلسي، ومن المتوقع أن تمارس الولايات المتحدة الأمريكية ودول الناتو ضغوطاً على تركيا من أجل منعها شراء الأسلحة الروسية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق