أخــبـار مـحـلـيـة

“خسر الرهان”.. أستاذ تركي يهدي سيارته الفارهة لطالبه بعد أن حقق المرتبة الأولى في الثانوية

كسب الطالب التركي “كوركان إنال” رهان أستاذه، بعد أن وعده الأخير بإعطائه سيارته الفارهة من طراز  BMW -والتي يُقدّر سعرها بـ مئات آلاف الليرات- وذلك في حال تحقيقه المرتبة الأولى في امتحانات الثانوية العامة على مستوى تركيا.

 

وبحسب ما أوردته صحيفة صباح التركية، فإنّ المدرّس “إلكير نافلة” من أنقرة، سلّم مفتاح سيارته الفارهة لطالبه “كوركان إنال” والبالغ من العمر 18 عاما فقط، وذلك بعد أن كسب الأخير الرهان، وحقق المرتبة الأولى على مستوى تركيا في امتحانات الكفاءة الأساسية الخاصة باختبارات الثانوية العامة.

وكان “إلكير نافلة” 41 عاما، قد وعد طلابه في المعهد الذي يمتلكه، والذي يعمل فيه مدرسا لمادة الرياضيات، إهداء سيارته الفارهة للطالب الذي يحقق المرتبة الأولى على مستوى تركيا في اختبارات الثانوية العامة، ليكسب الرهان “كوركان إنال” وهو الابن الأصغر لوالدين تخصصا في الهندسة الكيميائية.

 

وذهب المدرس “إلكير نافلة” إلى أنّ حلمه الأكبر على مدار 19 عاما، كان تخريج طالب من معهده الخاص، يحقق المرتبة الأولى في الاختبارات الثانوية على مستوى تركيا.

 

ويقول إلكير حول رهانه مع طالبه “كوركان”: “كان يخرج من الحصص الدرسية متأخرا، فأردت تشجيعه، حيث في كل مرة كنت ألوّح له بمفاتيح سيارتي، وكنت أخبره بأنني سأعطيه سيارتي في حال حقق المرتبة الأولى”.

وأضاف إلكير بأنّها ليست السنة الأولى التي يعد فيها طالبا من طلابه بإهدائه سيارته في حال تحقيق المرتبة الأولى، موضحا بأنّه كان يقوم بالفعل نفسه كل عام، وذلك أملا بتحقيق حلمه الذي لطالما حلم به.

وأردف في السياق نفسه: “كان كوركان يسألني في كل مرة (أستاذي كيف ستعودون إلى بيتكم في حال حققت المرتبة الأولى وأخذت سيارتك؟) فكنت أقول له (أعود راكضا، يكفيني أن تحقق أنت المرتبة الأولى)، والآن المفتاح معه، ولكن لا توجد لديه رخصة، ما إن يحصل على الرخصة، سيوصلني هو بنفسه إلى منزلي”.

أحبّ دروس الرياضيات كثيرا
وأوضح كوركان بأنّ مادة الرياضيات من أكثر المواد التي يحبها، مضيفا: “أحب الرياضيات مذ كنت صغيرا، وساعدتني المادة كثيرا في اختبارات الثانوية، وكان أستاذنا دائما ما يحاول تحفيزنا من خلال وعدنا بإعطاء سيارته الخاصة لمن يحقق المرتبة الأولى، أشكره لأنّه وفى بوعده، وحاليا أفكر بدراسة الهندسة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق