حوادث و جرائم

خطأ فـادح… مشفى في هاتاي يسلم جثة رجل سوري لغير أهله

نقلت مصادر إعلام تركية حـادثة وقـوع ما سمّته”بالخطأ الفـادح” في قسم برادات الم ـ ـوتى في أحد المشافي الخاصة بمدينة اسكندرون في ولاية هاتاي ، حيث تم تسليم جـثة الرجل السوري إلى عائلة تركية وجـثة الرجل التركي إلى عائلة سورية بعد أن توفي الإثنان في ذات اليوم .

 

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي ، فإن الرجلين عولجا في مستشفى اسكندرون الخاص ووافتهم المـنية في ساعات متقاربة من اليوم ، ووفقاً للمعلومات الواردة ، تم تسليم جـ ـ ثة المواطن التركي “محمد شاهين” إلى عائلة سورية كانت بصدد استلام جثة قريبها .

وأضافت : قامت العائلة السورية بالتوجه إلى مقـ ـ برة السوريين في مدينة الريحانية ودُفـ ـ ن التركي هناك دون ملاحظة الخطأ الواقع .

 

مشيرةً إلى أن أبناء التركي “شاهين” استلموا جـ ـثة السوري “عبدالقادر جمعة برقة” ولاحظوا أنها ليست لوالدهم وقاموا بالتوجه إلى المستشفى واستدعاء العائلة السورية في الحال.

وكما أفادت العائلة السورية “برقة” ، قام شخص من المستشفى بتسليمنا الجـ ـ ثة ، وكان الاسم مكتوباً على رقبته وهي متورمة ومتجمدة ولم نلاحظ أنها ليست لوالدنا .

وبقرارٍ من النائب العام تمت إعادة فتح قـ ـ بر التركي الذي دفـ ـ ن في مقبـ ـ رة السوريين وتسليمه لأبنائه ، وذلك عقب توتر الطرفين وملاسنات كلامية بينهما كادت أن تتحول إلى شـ ـ جار لولا تدخل الأمن .

في حين توعدت العائلة التركية بتقديم شكوى رسمية ضد طاقم المستشفى بسبب إهماله .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق