أخــبـار مـحـلـيـة

خطة لإخلاء لـ2000 أسرة في منطقة البحر الأسود و السبب ..

أعدت وزارة البيئة وأعمال التحضر خطة لإخلاء منازل حوالى 2000 أسرة في منطقة البحر الأسود الشرقية بسبب مخاطر الفيضانات والانهيارات الأرضية، الناجمة عن تغير المناخ خلال السنوات الأخيرة.

وأفاد الوزارة في بيان صحفي، أنه في مقاطعة ريزي، حيث تشهد في السنوات الأخيرة فيضانات سريعة معتادة، سيتم هدم 573 مبنى مبنية على مجاري المياه على وجه السرعة.

وقال حاكم ريزي كمال شيبير: “يمثل تغير المناخ مصدر قلق خاص لحوض البحر الأسود الذي يضم مقاطعة ريزي، لأن عدد الجداول والوديان مرتفع للغاية هنا”.

وأضاف: “لدينا نظام مختلف ومميز لهطول الأمطار”.

وأفاد أن فرق وزارة البيئة والإدارات المحلية تقوم بزيارة كل مجاري المياه في المنطقة تقريبًا. سنحافظ على جميع الأنشطة في مقاطعتنا فيما يتعلق بنقل المنازل قرب مجرى الجداول واعتماد نماذج بناء جديدة وفقا لتغير المناخ”.

وذكر العائلات ستنتقل إلى المباني الجديدة التي تم إنشاؤها كجزء من حملة التحول الحضري.

وتم فحص حوالي 19000 مجرى ، 131000 وادي وطريق، تغطي 1430 كم، كجزء من الخطة التي سيتم تنفيذها في مقاطعات ريزي ، أرتفين ، طرابزون ، جيرسون ، أوردو وسامسون، بحسب الوزارة.

وارتفع متوسط ​​درجة حرارة مياه البحر في يونيو إلى 26 درجة مئوية عن متوسط ​​مستوى الأربعين سنة الماضية البالغ 19 درجة مئوية. وتسببت درجات حرارة المياه المرتفعة في هطول أمطار محلية شديدة، وإلحاق أضرار بالمباني والطرق والجسور.

نيو ترك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق