أخــبـار مـحـلـيـة

خطوة حاسمة من أردوغان لمكافحة الجرائم الإلكترونية

أصدر رئيس الجمهورية التركي، رجب طيب أردوغان، تعليماته للمسؤولين عن البحث والتدقيق في موضوع أنشطة الأمن الإلكتروني للدولة، من أجل استكمال العمل لتصل الدولة إلى نظام إلكتروني آمن يضع حداً أمام الهجمات الإلكترونية.

حيث سيقوم مجلس ديوان المحاسبة التركي، أولاً، بتناول موضوع الأمن الإلكتروني وتطبيقات الحكومة الإلكترونية (التي يتمكن عبرها المواطن التركي من إجراء معاملاته المتعلقة بالدولة)، ليتم تقييم الوضع الراهن وتحديد جوانب النقص فيه.

وبعد تحديد الوضع الراهن ومشاكله سيقوم مجلس ديوان المحاسبة بتحديد الحلول والتدابير المفترض أخذها أيضاً. فبعد محاولة انقلاب 15 تموز ازداد عدد الهجمات الإلكترونية بمعدل 2,5 ضعف عن المعدل الطبيعي.

وفي آواخر العام الماضي حدث 90 مليون هجوم إلكتروني على مستوى العالم. وبحسب دراسة أجرتها Forbes Business فقد كلفت هذه الهجمات الدول التي تعرضت لها ما يقارب 400 مليار دولار. ومن المنتظر أن يصل هذا الرقم إلى 2 ترليون دولار بحلول عام 2019.

كما أعلنت Forbes Business أن تكلفة الهجمات الإلكترونية التي شنها هكرز روس وصينيون على الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد وصلت إلى 7 مليار دولار أمريكي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق