أخــبـار مـحـلـيـةسيـاحـة وسفـر

خلال 2.5 ساعة .. نتيجة اختبار كورونا في مطار “صبيحة غوكتشن” التركي

 

 

قال المشرف على مركز اختبارات الكشف عن فيروس كورونا في مطار “صبيحة غوكتشن” الدولي في إسطنبول، إن المسافرين من المطار سيتمكنون من استلام نتيجة الاختبار في غضون ساعتين ونصف من تسليم العينات.

 

 

وأفاد مشرف المركز الدكتور موجدات أيتاكين في بيان، الأربعاء، أن مركز الاختبارات افتتح منذ مدة قصيرة، ويعمل بشراكة مع جامعة العلوم الصحية الحكومية باسطنبول و5 شركات، لم يذكرها، بينها مُنتجة لطواقم اختبار الفيروس.

وأشار أيتاكين أنه على المسافرين الراغبين في اجراء اختبار الكشف عن الفيروس، أخذ رقم تسلسلي أولاً.

 

 

وأوضح “بفضل التحسينات التي قمنا بها في نظام عملية القيام بالاختبار، تمكنا من تقليص مدة تسليم النتائج للمسافرين من 3 ساعات إلى ساعتين ونصف، من وقت تسليم العينات”.

ولفت إلى ضرورة تسليم النتائج في أسرع وقت للمسافرين حتى يتمكنوا من الالتحاق برحلاتهم الجوية في الوقت المناسب دون تأخير.

وأضاف أن المسافيرين الأتراك بإمكانهم الحصول على نتائج الإختبارات من خلال منصة “إي دولات” (e-devlet) و”إي نبض” (e-nabız)، الإلكترونيتين، فيما يمكن للمسافرين الأجانب استلام النتيجة من النوافذ المُتاحة في المركز مختومة إلكترونيا.

وفي مطلع تموز/يوليو الماضي، أعلنت الشركة المشغّلة لمطار إسطنبول الدولي “İGA”، عن افتتاح مركز اختبار للكشف عن فيروس كورونا، داخل المطار، في إطار التدابير المتخذة ، لمكافحة كورونا والوقاية منه.

ويُتيح المركز، الموجود داخل قاعة الخطوط الدولية، إمكانية إجراء المسافرين اختبار للكشف عن كورونا، والحصول على النتائج خلال ساعتين من تقديم العينات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق