أخــبـار مـحـلـيـة

خوف وتكبير.. تركي يوثق لحظة وقوع الزلزال الثاني

 

استطاع مواطن تركي من التقاط لحظات وقوع الزلزال الثاني الذي ضرب جنوبي البلاد بقوة 7.6 درجات بعد الأول الذي بلغت قوته 7.7 درجات قبل 24 يوما.

وعبر هاتفه المحمول نقل المواطن إسماعيل قازان، مشاهد انهيار عدد من الأبنية واهتزاز الأرض نتيجة قوة الزلزال الثاني، وحالة الخوف والهلع الكبيرين بين السكان.

يعمل قازان بوابا في إحدى الأبنية بولاية قهرمان مرعش، حيث نجا مع أسرته من الزلزال الأول الذي وقع فجر 6 فبراير/ شباط الماضي، واستطاع الخروج من مكان إقامته بعد أن تعرض لأضرار وبات لا يصلح للسكن إثر الزلزال.

لكن لم يكن في حسبان أي شخص أن يضرب زلزال قوي ثان الولاية نفسها بعد ساعات قليلة من الأول، ووثّق “قازان” تلك اللحظات بهاتفه المحمول.

وعكست عدسة قازان حالة الهلع وجري الناس في الشارع وتيههم بين الأزقة باحثين عن مهرب يأويهم من شر قد يصيبهم نتيجة تساقط عدد من الأبنية التي “لم تتحمل الضربة الثانية على الرأس” بعد الزلزال الأول.

وفي المشاهد نقل قازان تهدم أبنية فوق سيارات كانت مركونة بالشارع، وتكبيرات المواطنين من هول ما شاهدوه وعايشوه من فزع كبير.

وفي 6 فبراير/ شباط المنصرم، ضرب زلزال مزدوج جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجات والثاني 7.6 درجات، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما أودى بحياة عشرات الآلاف معظمهم في الجنوب التركي، إضافةً إلى دمار هائل.

ولحق ذلك الزلزال بعد أسبوعين هزة أرضية بقوة 6.4 درجات ضربت منطقة “دفنة” قرب مدينة أنطاكيا وأودت بحياة 3 أشخاص.




زر الذهاب إلى الأعلى