أخــبـار مـحـلـيـة

درست الهندسة المعمارية ودخلت عالم إنستغرام.. تعرف على نورسينا ساي ملكة جمال تركيا لسنة 2022

تمكنت المتسابقة نورسينا ساي من الظفر بلقب ملكة جمال تركيا لسنة 2022، يوم الثلاثاء 20 سبتمبر/أيلول، بعد المنافسة مع 100 متسابقة أخرى، إلى أن وصلت إلى المرحلة النهائية، التي نافس فيها 20 متسابقة، وذلك في الحفل الذي أقيم بمدينة إسطنبول التركية.

وعرض البث المباشر لحفل تتويج ملكة جمال تركيا 2022، لأول مرة عبر القناة الرسمية للمسابقة على يوتيوب، عكس ما كان متعارفاً عليه سابقاً، وهو عرض الحفل في إحدى قنوات التلفزيون التركية.

وبعد إعلان تتويج نورسينا ساي بلقب ملكة الجمال تركيا، أصبحت حديث الصحافة التركية والجمهور الذي تابع الحفل رغبة منه في التعرف على الجميلة التي سترتدي التاج لسنة 2022، وهذه هي أبرز المعلومات عنها:

ممثلة تركيا في مسابقة ملكة جمال العالم 2022

تفوقت نورسينا ساي، التي حملت رقم 19، على كل من المتسابقتين زينب إليف أوزال “الوصيفة الأولى”، وإيرام سو كرهرمان تورك “الوصيفة الثانية”، اللتين وصلتا معها إلى آخر مرحلة من المنافسة، خلال الحفل الذي دام لمدة  45 دقيقة متواصلة.

ساي، التي ارتدت فستاناً باللون البنفسجي الفاتح، واعتمدت تسريحة شعر مموج بسيطة لحفل التتويج، حصلت على تاج ملكة الجمال من صاحبة اللقب لسنة 2021 ديلارا كوركماز، وأصبحت الوجه الذي سينافس الجميلات من مختلف الدول، يمثلن أكثر من 50 دولة، خلال حفل ملكة جمال العالم 2022 شهر ديسمبر/ كانون الأول.

مهندسة معمارية.. معلومات عن نوسينا ساي 

وُلدت نورسينا ساي سنة 1998 في مدينة إسطنبول التركية، أي أنها تبلغ من العمر 24 سنة خلال تتويجها بلقب ملكة جمال تركيا 2022.

كأغلب المرشحات لمسابقات الجمال، التي تشترط أن تكون للمتسابقات قامة طويلة، فطول نورسينا ساي هو متر و80 سم.

درست نورسينا الهندسة المعمارية، وتخرجت في جامعة المعمار سنان، وهي تشتغل في نفس المجال حالياً.

تعتبر نورسينا من بين صانعي المحتوى عبر تطبيق إنستغرام، فقد كان يتابعها عبر حسابها ما يقارب 17 ألف شخص قبل فوزها بالمسابقة.

بعد حصولها على لقب ملكة جمال تركيا 2022، تمكنت من الحصول على متابعين جدد، ووصل عددهم إلى أزيد من 20 ألف شخص، بعد ثلاث ساعات فقط من انتهاء الحفل، والأرقام ترتفع مع مرور الوقت.

تحب نورسينا السفر واكتشاف أماكن جديدة، وهذا ما يمكن استنتاجه من خلال صورها على “انستغرام”، حيث زارت عددا من الدول الأوروبية، من بينها فرنسا، وايطاليا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق