أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

درع الفرات | تحييد 47 من إرهابيي داعش شمالي سوريا

قصفت القوات التركية، 135 هدفاً لتنظيم داعش الإرهابي شمالي سوريا، في إطار عملية درع الفرات التي دخلت يومها الـ 164، وتمكنت من خلاله تحييد 47 إرهابياً.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة الاركان التركية، حول عمليات أمس الخميس، فإنّ القصف جاء بعد رصد مواقع داعش عبر وسائط متنوعة.

وذكر البيان، أن عملية درع الفرات التي تنفذها المعارضة السورية بدعم جوي وبري تركي منذ 24 أغسطس/ آب الماضي، لا تزال متواصلة؛ للقضاء على كافة التهديدات الإرهابية بالمنطقة.

وأضاف أنّ الأهداف التي شملها القصف، مواقع مختلفة عائدة للتنظيم في مدينة “الباب” وبلدة “بزاعة” التابعة لها، وعربات مفخخة، وسيارات محملة بالأسلحة، ومدافع، ومواقع لإطلاق قذائف هاون.

وأشار البيان الى أن عمليات القصف والاشتباكات أسفرت عن مقتل 47 إرهابيا.

وفي سياق متصل، نفذت قوات التحالف الدولي 8 غارات ضد داعش، في “الباب”، و”بزاعة”.

وقامت فرق تفكيك المتفجرات والألغام التركية المساندة لقوات الجيش السوري الحر، بتفكيك 41 عبوة ناسفة في المناطق التي حررت من داعش مرخرا بحسب البيان.

وبذلك بلغ عدد المتفجرات المفككة منذ انطلاق عملية درع الفرات في 24 آب/ أغسطس الماضي، 3 آلاف و632، فيما أُعطب 55 لغماً حتى اليوم.

ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في شمال سوريا.

وانطلقت العملية، تحت اسم “درع الفرات”، بهدف تطهير مدينة جرابلس والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق