تعليم اللغة التركية

دورات لتعليم التركية لأول مرة في قطر

أعلن معهد “يونس أمرة” الثقافي في الدوحة، الأحد، تدشين دورات لتدريس اللغة التركية لأول مرة في قطر.

جاء ذلك خلال احتفال حضره السفير التركي في قطر، أحمد دمير أوك، ومدير المعهد، محمد أي كاتش، إلى جانب أكاديميين من جامعتي “قطر” و”حمد”.

وقال السفير التركي، خلال كلمته للحضور بمناسبة الاحتفال، إن اللغة عامل مهم في التواصل بين الشعوب، وإن تواجد اللغة التركية في قطر مهم في ظل العلاقات المتطورة بين البلدين، وستساهم بالطبع إيجابياً في تلك العلاقة.

 

juri shampoo

وأكد أن الاقبال الجيد على دراسة اللغة التركية في المعهد بقطر يعكس الاهتمام بتركيا.

بينما قال مدير معهد “يونس أمرة” بالدوحة، في كلمة له، إن المعهد سيساهم في الوصول إلى نقطة متقدمة في العلاقات الإيجابية مع دولة قطر؛ وسيشكل تعاوناً ومشاركة، فضلاً عن تبادل في الثقافة والفن والحضارة.

وأشار إلى أنه “من خلال تعلم اللغة التركية يمكننا كشعوب أن نتواصل ونتفاهم ويسودنا السلام ونحقق هدفنا، الذي نطمح إليه، وهو بناء عالم جديد متقارب الثقافات ومتلاقح الأفكار يسوده التفاهم والسلام”.

وأوضح أن دورات تدريس اللغة التركية ستبدأ بـ60 طالباً.

ولفت إلى وجود نحو 50 مركزا لمعهد يونس أمره الثقافي حول العالم، وهو “مؤسسة رسمية تم تأسيسها بهدف خدمة اللغة التركية، وتاريخ تركيا وفنها وثقافتها وإعطاء المعلومات الصحيحة عن ثقافتها، كما أنه مؤسسة عالمية تقوم على تقوية العلاقات مع الدول الصديقة”.

وقال: “عدد كبير من الطلاب في قطر تقدموا للتسجيل بدورات اللغة التركية، لم نستطع قبول جميع الطلبات، ولذلك نعمل على توسيع قدرة استقبالنا للطلاب”، معتبرا أن “الإقبال من القطريين على دراسة اللغة التركية لافت للنظر”.

ونوه إلى أن المركز سيقوم مستقبلاً بتنظيم العديد من الفعاليات، التي تساهم في التعريف بالثقافة والحضارة التركية؛ وسنقوم في الفترة القادمة بجلب فناني الصناعات التركية اليدوية الفريدة، لعرضها ونشرها بين المهتمين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق