أخــبـار مـحـلـيـة

رئيسة بلدية غازي عنتاب .. “كورونا وصل لولايتنا”

كشفت رئيسة بلدية غازي عنتاب “فاطمة شاهين” عن وجود إصابات بفيروس “كورونا” في الولاية، مشيرة إلى أنها تقل عن معدل إصابات المدن التركية الأخرى.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر افتراضي مصور عقدته رئيسة البلدية للإجابة على أسئلة الصحفيين.

وأضافت شاهين، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، أن كافة البلديات والمؤسسات العامة في عنتاب تعمل اليوم بتنسيق وتعاون مشترك، بهدف تجاوز هذه الأزمة بأقل الخسائر الممكنة.

 

وتابعت قائلة: “هناك إصابات بكورونا في كل مدينة، لكن الإصابات في عنتاب تقل عن معدلها في المدن الأخرى، نحن في مجموعة متدنية الخطورة في الوقت الراهن، لكننا رغم ذلك ملزمون بمواصلة اتخاذ التدابير وزيادتها أيضاً”.

وفيما يتعلق بجاهزية المستشفيات، نفت رئيسة البلدية وجود نقص في أجهزة التنفس أو الأسرّة بالنظر إلى عدد الإصابات المسجلة، وأكدت أن المستشفيات المخصصة لعلاج المصابين مجهزة بشكل كامل.

أما بالنسبة لدعوات العزلة الذاتية، أضافت أن عنتاب امتثلت للتحذيرات والتعليمات الحكومية بنسبة كبيرة.

وأردفت قائلة: “انخفض معدل استخدام وسائط النقل العامة بنسبة 80 بالمئة، وهذا يؤكد حساسية مواطنينا والتزامهم بدعوات البقاء في المنزل”.

وفيما يتعلق باللاجئين السوريين، أشارت شاهين إلى مواصلة بلديتها العمل بشكل مكثف مع المنظمات غير الحكومية المهتمة بشأن السوريين.

وختمت حديثها بالإشادة بمبادرة الأطباء السوريين، ودورهم الكبير في الحد من وصول إصابات جديدة إلى الولاية.

وليلة الأربعاء، أعلن وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” ارتفاع عدد الوفيات بفيروس “كورونا المستجد” إلى 59، إثر تسجيل 15 وفاة جديدة.

وأضاف الوزير التركي أن الفحوصات الطبية كشفت عن إصابة 561 شخصاً جديداً بالفيروس، ليرتفع عدد المصابين إلى 2.433.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق