أخــبـار مـحـلـيـة

رئيس الأركان التركية يتفقد وحدات عسكرية على الحدود الجنوبية

أجرى رئيس هيئة الأركان العامة التركية، الجنرال خلوصي أكار، الجمعة، زيارة تفقدية إلى وحدات عسكرية لبلاده على الحدود الجنوبية.

وقال بيان صادر عن الأركان العامة، إن أكار أجرى زيارة تفقدية لوحدات حماية الحدود في كل من ولايات غازي عنتاب، وكلس، وأضنة، رافقه خلالها قائدا القوات البرية الجنرال زكي جولاق، والجوية الجنرال عابدين أونال.

واستهل أكار جولته بزيارة مركز قيادة عملية “درع الفرات” في المنطقة، مطلعاً القيادات العسكرية على معلومات حول تطورات العملية، ومكافحة الإرهاب. وبعد ذلك انتقل إلى أضنة، لتفقد قاعدة إنجرليك العسكرية.

ودعماً لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية تحت اسم “درع الفرات” تهدف إلى تطهير المناطق المتاخمة للحدود التركية شمالي سوريا من عناصر تنظيم داعش الإرهابي وإلى منع تنظيم “ب ي د” (الذراع السوري لبي كا كا) من إقامة “ممر إرهابي” في شمال سوريا.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير مدينة جرابلس ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي الواصل ما بين مدينتي جرابلس وأعزاز. وبذلك لم تبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة داعش. وما زالت العملية مستمرة لتحرير مدينة الباب من داعش، وإخراج عناصر “ب ي د” الإرهابي من منبج.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق