أخــبـار مـحـلـيـة

رئيس برلمان تونس يستلم رساله من نظيره التركي

 

سلم سفير تركيا لدى تونس شاغلار فهري شاكير ألب، الأربعاء، رئيس البرلمان التّونسي إبراهيم بودربالة رسالة خطية من نظيره التركي مصطفى شنطوب، مؤكدًا ارتياحه للعلاقات الممتازة القائمة بين البلدين.

جاء ذلك، وفق بيانٍ نشر على الصفحة الرّسمية للبرلمان التّونسي على فيسبوك، عقب لقاء جمع بودربالة بالسفير التركي في قصر باردو، سلمه خلاله رسالة خطية من رئيس البرلمان التركي.

وأعرب شاغلار فهري ألب، عن “ارتياحه للعلاقات الممتازة القائمة بين تونس وتركيا والعمل المتواصل على مزيد دعمها وتطويرها في مختلف المجالات ولاسيما في المجال البرلماني” بحسب البيان.

وعبّر عن شكر بلاده وتقديرها لتضامن تونس معها “إبّان الزلازل التي هزّت مقاطعات الجنوب الشرقي لتركيا خلال شهر فبراير الماضي” وفق ذات البيان.

وأكّد على استعداد بلاده مواصلة الاستثمار في تونس ودعم مجالات التبادل التجاري، وحرصها على تنويع وارداتها من السلع التّونسية وترفيع حجمها، “فضلا عن تشجيع المستثمرين الأتراك وحثّهم على مزيد بعث المشاريع في تونس”.

من جهته أكد رئيس البرلمان التّونسي إبراهيم بودربالة، على “عمق العلاقات التاريخية والحضارية التي تربط الشعبين التّونسي والتّركي، والسّعي المشترك لتعزيز التعاون والشراكة في مختلف المجالات”.

وأضاف أن “الشعب التّركي وقف إلى جانب الشعب التّونسي في مختلف المراحل الصعبة التي مرّت بها البلاد على درب تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وهو ما يعدّ مؤشرًا ايجابيًا للمضي قدما على درب تعزيز العلاقات الثّنائية وتنويع مجالات التّعاون بين البلدين”.

وأشار بودربالة إلى أن “البرلمان التّونسي منفتحٌ على مواصلة التعاون مع برلمانات البلدان الشقيقة والصديقة في إطار الدور الهام الذي تضطلع به الدبلوماسية البرلمانية اليوم في تحقيق التقارب بين الشعوب، وأهمية تنسيق المواقف بين البرلمانيين من البلدين في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية”.

وأشار الطرفان، بحسب البيان إلى “تطابق وجهات النظر بين تونس وتركيا بخصوص القضية الفلسطينية ومساندتهما للشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله المشروع من اجل استرداد حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى