أخــبـار مـحـلـيـة

ربط مركز إسطنبول بغربها بقطار يحمل 70 ألف راكب

ستحصل منطقة “مجيدية كوي” التجارية في قلب إسطنبول على محطة قطار جديدة، ولكن على حساب السكان والعاملين في المنطقة الذين سيعايشون أزمة خانقة خلال 60 يومًا حتى انتهاء بناء المحطة.

أعلنت السلطات المحلية أن بناء محطة القطار الجديدة بدأ أمس الأحد، وأن أجزاء من شارع “بويوك ديره” سيتم إغلاقها. ويتضمن الجزء المغلق تقاطعًا وسوق “جواهر” التجاري الشهير في إحدى أكثر مناطق إسطنبول حيوية.

تهدف المحطة الجديدة لتوفير طرق لديلة للركاب للوصول إلى المنطقة، حيث ستكون حين انتهائها بوابة للذهاب إلى منطقة “محمود بي” في قطار يحمل 70 ألف راكب في الساعة.

كما سيصل الخط الجديد بين منطقة “بشيكتاش” المركزية ومنطقة “بهتشه شهير” في غرب إسطنبول. ويتوقع أن تستغرق الرحلة بين مجيدية كوي وبشيكتاش خمس دقائق، بعد أن كان يستغرق قطع المسافة بينهما البالغة 4 كيلومتر من 15 دقيقة إلى ساعة.

ومن المنتظر أن تستغرق المسافة بين مجيدية كوي ومحمود البالغة 20 كيلومتر بي في القطار الجديد حوالي 26 دقيقة، في حين قد يصل الوقت الذي يستغرقه قطع هذه المسافة الآن إلى ساعات.

ويُذكر أن الأزمة المرورية تعد من بين الأسوأ على مستوى العالم، وفقًا لمؤشر “توم توم” للحركة المرورية، ويعود ذلك إلى النمو السكاني والتطور المستمر العشوائي للمدينة، التي تعد ممرًا ورابطًا شهيرًا للمهاجرين الأجانب والمحليين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق