اقـتصــاديـة

رجال أعمال من جنوب تركيا يبحثون عن فرص استثمارية في شمال العراق

 واصل أعضاء جمعية رجال الأعمال المستثمرين في مركز “فيرانشهير” التابع لمدينة شانلي أورفا جنوب تركيا زياراتهم للبحث عن أسواق جديدة، حيث نظمت الجمعية رحلة عملية وثقافية لشمال العراق الذي تيُعتبر من أقوى الأسواق التجارية المحتملة.

وقام أعضاء الجمعية بزيارة الشركات الموجودة بمدن “أربيل” و”دهوك” و”زاخو”، والتقوا رجال الأعمال بها، وأكّد الأعضاء أن برنامج الرحلة كان مثمراً للغاية، وأعربوا عن قناعتهم بأن المنطقة تحتوي على فرص عمل عالية جداً إذا ما لاقت ما تحتاجه من اهتمام.

وزار أعضاء الجمعية في اليوم الأول مقر جمعية “رجال الأعمال الأتراك العراقيين” العاملة في مدينة أربيل؛ عاصمة الإدارة المحلية في شمال العراق، حيث أشار المسئولون هناك إلى وجود 3 معابر حدودية بين تركيا وشمال العراق في الوقت الراهن، والسلطات في طريقها لإقامة من 4-5 معابر أخرى، سعياً لمضاعفة حجم التبادل التجاري بين الطرفين، لافتين إلى وجود 2800 شركة أجنبية في شمال العراق، نصفهم شركات تركية، وهم يأملون في زيادة هذا العدد.

من جانبه، قال “رجب أجار” الذي تزعّم وفد جمعية رجال الأعمال المستشمرين في بلدة فيرانشهير إن صادرات تركيا إلى العراق قد زادت في السنوات الأخيرة، وإن هناك اتصالات تُجرى من أجل العمل في شمال العراق، وهذه الرحلة تُساهم كثيراً في سبيل وصول حجم الصادرات إلى 500 مليار دولار.

juri shampoo

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق