عـالـمـيـة

زوج كيم كارداشيان يفاجئ جمهوره.. أعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية متحدياً الحزبين الكبيرين

أعلن مغني الراب والمنتج الأمريكي كانييه ويست، الأحد 5 يوليو/تموز 2020، ترشُّحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستجرى في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

 

كتب ويست في تغريدة على تويتر: “علينا الآن تنفيذ وعد أمريكا بوضع ثقتنا بالله وتوحيد رؤانا وبناء مستقبلنا. أنا مرشح لرئاسة الولايات المتحدة”.

 

لم يذكر المنتج الثري، البالغ من العمر 43 عاماً، أي تفاصيل إضافية، كما لم يتضح ما إذا كان جاداً في خوض انتخابات الرئاسة، قبل أربعة أشهر من الانتخابات التي تجري في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني، أو ما إذا كان قدم أي وثائق رسمية.

يشار إلى أنه لم ينتهِ بعدُ الموعد النهائي لإضافة مرشحين مستقلين في الانتخابات بولايات كثيرة.

 

 

تاريخ جدلي: كان مغني الراب، زوج نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، احتل عناوين الصحف في السنوات الأخيرة، بسبب مشاكل نفسية وتصريحات مثيرة للجدل حول العبودية ودعمه للرئيس الجمهوري دونالد ترامب الذي لا يتمتع بشعبية إطلاقاً في أوساط الراب.

 

كما سبق أن التقى كانييه ويست الرئيسَ الجمهوري بالبيت الأبيض في 2018، ولكنه في مقابلةٍ عام 2019، أوضح أن دعمه لترامب كان “حيلة لإبعاد الديمقراطيين، وتمهيد الطريق ليخوض سباقه الخاص إلى البيت الأبيض”، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية.

قال في هذه المقابلة التي أُجريت في برنامج “بيتس 1 شو” لموقع “أبل ميوزيك”: “ستأتي اللحظة التي سأكون فيها رئيساً للولايات المتحدة”.

في نهاية يونيو/حزيران، أصدر كانييه ويست مقطوعة بعنوان “اغسلنا بالدم” مرفقة بكليب يعرض لقطات من التظاهرات الأخيرة المناهضة للعنصرية، التي هزت الولايات المتحدة إثر مقتل الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد خنقاً على يد شرطي في أثناء اعتقاله بمدينة مينيابوليس نهاية مايو/أيار 2020.

عالم المليارديرات: مجلة “فوربس” قالت في أبريل/نيسان، إن مغني الراب الأمريكي الشهير كانييه ويست بات يملك ثروة تقدَّر بنحو 1.3 مليار دولار، بفضل ماركة الأحذية الرياضية التي يصممها مع شركة “أديداس”.

تعتبر أحذية “ييزي” التي صممها مغني الراب من الأكثر شعبية بالعالم، في إطار ما يسمى “ستريت وير”، وتباع بأكثر من 200 دولار بالولايات المتحدة ومناطق أخرى في العالم.

بموازاة ذلك، يواصل كانييه ويست العمل في مجال الموسيقى حيث يشيد النقاد بموهبته.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق