أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

زيادة حصة تركيا من الحجيج لعام 2017

بعد لقائه مع وزير الحج والعمرة السعودي، محمد بن صالح، وتوقيعه بروتوكول الحج لعام 2017، صرح وزير الشؤون الدينية التركي، محمد كوركماز، عن تغيرات بخصوص عدد الحجاج لعام 2017.

وقال كوركماز: إن السنوات الماضية كان حصة تركيا من زوار بيت الله الحرام 59,200 حاج، وأكد أن حصة تركيا ارتفعت إلى 80 ألف حاج، لكون تركيا وصل عدد سكانها إلى 80 مليون نسمة.

وأفاد كوركماز: “سوف يقوم مستشفيان تابعان للهيئة الديانة التركية بخدمة الحجاج القادمين من دول البلقان وآسيا الوسطى، إضافة إلى المواطنين الأتراك، حيث كانت هذه المستشفيات في العام الماضي مخصصة للأتراك والقادمين من أوروبا فقط”.

وقال الوزير إنه قدم تقريراً مفصلاً لنضيره السعودي بخصوص نقل وصحة الحجاج وحتى معاملات تأشيرات جوازاتهم، والكثير من المواضيع التي تخص راحة وسلامة المواطنين الأتراك، وأكد على قبول كافة تلك النقاط والمقترحات من الجانب السعودي.

القرعة في 23 فبراير

وتم يوم أمس الانتهاء من عمليات تسجيل الحجاج بشكل مبدئي، وبالنسبة للمواطنين الذين سجلوا أسمائهم في العام الماضي، يجب عليهم تحديث تسجيلهم من 9 إلى 31 يناير من الشهر الجاري. وبعد هذه العملية، وبالتحديد في 23 فبراير، ستقوم المديرية العامة لخدمات الحج والعمرة بتحديد 80 ألف اسم لزيارة الأراضي المقدسة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق