أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

ستوديو “سيكا” التركية الثاني عالمياً بعد “هوليود”

يحتل ستوديو سيكا لتصوير الأفلام السينمائية والتلفزيونية التاريخية بمدينة إزميت غربي تركيا، المرتبة الأولى أوروبياً والثانية عالمياً بعد استديوهات هوليوود الامريكية.

ويقصد الاستوديو الذي يعد مسرحاً لتصوير العديد من الأفلام السينمائية والتلفزيونية، الكثير من منتجي الأفلام بهدف الاطلاع على المعالم الأثرية والتاريخية الموجودة فيه.

وقال ألبر جتينتاش مدير الاستوديو، إنّ العديد من الأفلام السينمائية والتلفزيونية التي عُرضت مؤخراً على الشاشات، تم تصويرها في سيكا.

وأضاف جتينتاش أنّ الاستوديو يحتوي على العديد من الديكورات والاكسسوارات التي تلائم المسلسلات والأفلام والوثائقيات التي تروي قصص وحكايات الفترة الزمنية الممتدة ما بين القرنين السادس عشر والعشرين.

وتابع جتينتاش قائلاً: “لدينا قرابة 5 آلاف زي تاريخي، و10 آلاف قطعة من الاكسسوارات، وهناك جناح خاص لتصوير المشاهد الساحلية، ويتوافد إلى الاستديو الكثير من منتجي الأفلام، منهم محليون وأجانب، ونعمل على توفير كافة الخدمات اللازمة لإنجاح أعمال التصوير”.

وذكر جتينتاش أسماء بعض المسلسلات والأفلام الشهيرة التي تمّ تصويرها في استديو سيكا، منها مسلسلات “أرض العثمانيين”، و “الدولة العثمانية العميقة”، و”الصفعة العثمانية”، و”عواصم السلطان عبد الحميد”.

وأشار جتينتاش إلى أنهم أنفقوا على توسيع الاستديو خلال السنوات الستة الماضية قرابة 60 مليون ليرة تركية (ما يعادل 17 مليون دولار).

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق