أخــبـار مـحـلـيـة

سياح صينيون يعودون للاستمتاع بالقفز المظلي في سماء موغلا

 

قال رئيس جمعية أولودينيز لطياري القفز المظلي في تركيا تولغا يلدريم: “إن 40 بالمئة من حوالي 34 ألف رحلة بالقفز المظلي في ولاية موغلا (جنوب غرب) هذا العام قام بها سياح صينيون”.

وأشار يلدريم في حديثه للأناضول، الجمعة، إلى أن السياح الصينيين لم يأتوا إلى المنطقة منذ ما يقرب من 3 سنوات بعد جائحة كورونا، ولكن تظهر الحجوزات قدوم عدد كبير من السياح الصينيين إلى المنطقة بعد شهري يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز من العام الحالي.

ويقع جبل باباداغ على ارتفاع 1965 مترا في منطقة أولودينيز التابعة لمدينة فتحية بولاية موغلا، وهو أحد أفضل مراكز القفز المظلي في العالم، ويقدم لحظات مثيرة لآلاف السياح المحليين والأجانب الذين يرغبون في القفز المظلي كل عام.

ولفت يلدريم إلى أن الصينيين جعلوا المنطقة واحدة من الأماكن المفضلة لقضاء العطلات مرة أخرى، مما أدى إلى زيادة الكثافة السكانية.

وأكد أنهم يتوقعون أن يبلغ عدد السياح الصينيين في الموسم 60 بالمئة من مجموع السياح كما كان من قبل.

وقال: “هدفنا هذا العام هو زيادة عدد الرحلات التجارية من 140 ألفا إلى 180 ألفا بمشاركة السائحين الصينيين”.

وأضاف: “يأتي السياح الصينيون في فصل الشتاء، فهم ينشِّطون منطقتنا ويمكّنوننا من الطيران في الشتاء، وهذا يسمح لنا بجعل السياحة مستمرة على مدى 12 شهرا”.

وقالت زوي تشنغ، إحدى السائحات الصينيات اللاتي جربن القفز المظلي لأول مرة: “لقد كانت تجربة جميلة وآمنة. وإذا أتيحت لي الفرصة مرة أخرى، أود أن أكررها”.

وقالت السائحة الصينية إيلي جيانغ: “كان المنظر جميلا جدا جدا. لم أر مثل هذا المنظر في حياتي من قبل”.

تجدر الإشارة إلى أن ولاية موغلا تعد أبرز الوجهات السياحية في تركيا، نظرا لطبيعتها الخلابة، وما تمتلكه من سواحل نظيفة، وتوافر البنية التحتية من فنادق وخدمات سياحية أخرى.




زر الذهاب إلى الأعلى