أخــبـار مـحـلـيـة

سيارات أنقذت العشرات من الموت تحت أنقاض مبنى..رجل أعمال تركي يروي القصة

في هاتاي ، حيث تسببت الزلازل في دمار كبير ، حالت 5 سيارات متوقفة دون هدم المبنى الذي كان يعيش فيه 50 شخصًا.

 رجل أعمال تركي كان من بين سكان هذا المبنى، تحدث عن قصة نجاته وعائلته من الزلزال العنيف الذي ضرب تركيا.

وأكد إسماعيل غولار في حوار مطول مع شبكة “سي إن إن تورك” ترجمه فريق “تحرير تركيا الآن” أن السيارات في مرآب المبنى كانت سبب نجاتهم من الموت، ” استيقظنا على الاهتزاز ، ثم سمعنا ضوضاء عالية ، بدأنا نركض مع الأطفال. ثم شعرنا كما لو أن المبنى كان يدور. وبدأت أصوات الصراخ تتعالى، وانقطعت الكهرباء حاولنا التوجه نحو الباب ، لكننا لم نتمكن من فتح الباب بسبب الانهيار. نحو الشرفة. “كان كل مكان مظلمًا وكانت السماء تمطر.قامت ابنتي الصغيرة بربط الغطاء والبطانية بجهاز التكييف ، ثم نزلنا من الطابق الثاني “.

 

ويكمل غولار ، الذي يشعر بالامتنان لكونهم على قيد الحياة ، “لقد فقدنا بيوتنا وسياراتنا ، لكننا أحياء. الحمد لله. اشترينا المنزل منذ 3 أشهر ، لكننا أقمنا فيه لمدة شهرين. كان المفروشات جديدة ، حاولت إنقاذها. لقد خاطرنا أيضًا بأنفسنا.

يعيش في هذا المبنى كبار بالسن ،ولهذا السبب تم تحويل الجزء السفلي من المبنى إلى مرآب. السيارات في المرآب منعت المبنى من الانهيار بشكل مباشر ، ومعظم سكان خرجوا بإصابات بسيطة.لقد خرجنا بصحة جيدة ، وهذا بفضل الله ومن بعده يعود الفضل لهذه السيارات.

ويضيف  غولار انه انتقل مع عائلته إلى  أرسوز لفترة من الوقت. وشدد غولار على أنه سيعود بالتأكيد إلى هاتاي ، وقال “سنعود ، هذا البلد لنا ،لقد عانينا الكثير ، لكننا سنعود ونستعيد مدينتنا. رضي الله عن كل من مد يد العون لهاتاي”.

زر الذهاب إلى الأعلى