أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـةمـنـوعــات

شاهد.. أبطال “قيامة أرطغرل” يوجهون رسالة دعم لعملية “غصن الزيتون”

وجه أبطال مسلسل “قيامة أرطغرل” الشهير، رسالة دعم لعملية “غصن الزيتون” التي يشنها الجيش التركي في منطقة عفرين السورية، بالتعاون مع الجيش السوري الحر، ضد تنظيمات “ي ب ك/ب ي د” الذراع السوري لتنظيم “بي كي كي” الإرهابي.

ونشر الحساب الرسمي للمسلسل التركي على موقع تويتر، مقطعاً مصوراً يظهر فيه الممثل التركي أنغين ألتان دوزياتان الذي يمثل دور أرطغرل في المسلسل، ونور الدين سونماز (بامسي)، وجنغيز جوشقون (طورغوت)، وهم يوجهون رسائل الدعم والمساندة للجنود الأتراك المشاركين في “غصن الزيتون”.

ويحكي المسلسل المذكور قصة أرطغرل بن سليمان شاه، والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، الذي كان له الفضل في مواجهة الروم والمغول، والتأسيس لقوة العثمانيين ووضعهم حجر الأساس لبناء الدولة العثمانية. وتدور أحداث المسلسل في القرن الثالث عشر. ولا زال المسلسل يحقق أعلى نسب المشاهدات طوال أربع مواسم متتالية.

هذا وتتواصل عملية “غصن الزيتون” التي أطلقتها تركيا في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، في منطقة عفرين السورية بهدف إرساء الأمن والاستقرار على حدودها الجنوبية وفي المنطقة، والقضاء على تنظيمات “بي كي كي/ب ي د/ي ب ك/كي جي كي” و”داعش” الإرهابية، وإعادة سكان عفرين المهجرين على ديارهم، وفقاً لما جاء في بيان الأركان التركية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق