أخــبـار مـحـلـيـة

شاهد.. الشرطة السعودية تخاطب الحجاج الأتراك باللغة التركية

انتشرت في مواقع التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو تظهر أفرادًا من الشرطة بالمملكة العربية السعودية يتحدثون مع حجاج أتراك باللغة التركية، ويرحبون بقدومهم إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج.

وتظهر في واحدة من هذه المقاطع موظفة سعودية في قسم جوازات السفر، وهي تتحدث التركية بطريقة لطيفة، خلال قيامها بإجراءات مواطنة تركية جاءت إلى المملكة لأداء فريضة الحج.

فيديو مُضمّن

وفي مقطع آخر، يظهر أحد أفراد الشرطة السعودية وهو يجري حوارًا مع حاج تركي، حيث يرحب به ويسأله عن حاله ويسأله عمّا إذا كان متحمسًا لرؤية الكعبة المشرفة.

ويقول الحاج التركي للشرطي إن الإجراءات التي قام بها كانت سلسة، وإنه متحمس لرؤية الكعبة، وإنه لاحظ زيادة في جودة الخدمات التي تقدمها السلطات السعودية لحجاج بيت الله الحرام.

 

وفي وقت سابق، قال منسق أعمال رئاسة الشؤون الدينية التركية في المدينة المنورة مصطفى زيد أوزال، إن نحو 72 ألف تركي وصلوا الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية، لأداء فريضة الحج.

وأوضح أوزال في تصريح صحفي، الأربعاء، أن المملكة العربية السعودية، سمحت هذا العام بقدوم 80 ألف تركياً إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج.

وأضاف، بحسب وكالة الأناضول التركية، أن العدد المتبقي سيصلون إلى المملكة العربية السعودية خلال الأيام الثلاثة القادمة.

وأشار إلى أن الأتراك يتواجدون حاليا في المدينة المنورة ومكة المكرمة، وأنهم يستعدون لأداء شعائر الحج.

ولفت إلى أن أول قافلة للأتراك وصلت الأراضي المقدسة يوم 5 يوليو الجاري، وأن 60 بالمئة من الحجاج الأتراك سيصلون السعودية عن طريق رئاسة الشؤون الدينية التركية، والبقية عبر شركات السياحة والسفر الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق