أخبار الهجرة و اللجوء حول العالمشاهد

شاهد .. شاب تركي ينتصر للاجئين السوريين ويدافع عنهم

تداولت وسائل إعلام تركية مقطعاً مصوراً لشاب تركي وهو ينتصر للاجئين السوريين ويدافع عنهم في وجه الحملات الداعية لترحيلهم والساعية لتشويه صورتهم.

 

واستهل الشاب حديثه لدى سؤال المذيع عن رأيه المتعلق بضرورة عودة السوريين بتسليط الضوء على ما يشهده المدنيون في سوريا من قصف وتدمير، مطالباً الأتراك بأن يضعوا أنفسهم مكانهم قبل مطالبتهم بمواجهة الطيران وكافة الفصائل المسلحة المتواجدة في بلادهم، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”.

وتابع مؤكداً على أنهم والسوريين أشقاء فرقتهم الحدود التي رُسمت ما بين الدولتين، لافتاً الانتباه إلى تشكيل صورة نمطية خاطئة في ذهن الأتراك كما لو أن السوريين لصوص ومتسولون.

juri shampoo

وأردف قائلاً: “هذه الصورة خاطئة، هنالك من كان يملك منهم حياة فارهة، هنالك من تخلى عن منزله ومعمله وأراضيه الزراعية ليبحث اليوم عن منزل للإيجار في تركيا دون أن يتمكن من العثور عليه، لم يأتوا بمحض إرادتهم وإنما مجبرين”.

كما أكد على رغبة معظمهم بالعودة فور انتهاء الحرب وإعادة الأمن والسلام إلى بلادهم.

وحول الدعوات المناهضة لوجود السوريين واتهامهم بإزعاج وإقلاق راحة الأتراك، علق ضاحكاً: “دعنا من السوريين، الشخص منا ينزعج من جاره المواجه لمنزله”.

وختم قائلاً: “إذا بحثت في أصول أولئك السياسيين وسواهم الذين يخرجون على شاشات التلفاز ويهاجمون السوريين ستجدهم جميعاً لاجئين، ولن تجد فيهم تركياً واحداً”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق