أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

شركة الطيران التركية تدرب طواقمها على لغة الإشارة

قامت شركة الخطوط الجوية التركية بعمل دورات تدريبية للمضيفين الذين يعملون على متن طائراتها في لغة الإشارة ضمن مساعي الشركة توسيع الخدمات التي تقدمها لزبائنها، حيث أنهى لحد الان ثلاثون مضيفاً المرحلة الأخيرة من البرنامج التعليمي للغة الإشارة.

وفي هذا الصدد قالت “نيفين جولاك” مديرة خدمات الطيران لشركة الخطوط الجوية التركية في مؤتمر صحفي حيث تم تقديم برنامج تعليم المضيفين لغة الإشارة والذين هم موجودون بالفعل الآن على متن العديد من الرحلات.

ويأتي برنامج تعليم لغة الإشارة قبل واحد من أكبر الأحداث الرياضية الدولية لضعاف السمع “ديفمبيكس”، والتي ستقام في الشهر المقبل في ولاية سامسون شمال تركيا بحضور 8 آلاف رياضي يعانون من ضعف السمع.

وفي السياق نفسه أضافت مديرة خدمات الطيران في شركة الخطوط الجوية التركية: “إنها مناسبة هامة بالنسبة لنا، حيث سيسافر الرياضيون والوفود المرافقة لهم عبر شركة الخطوط الجوية التركية، وسيكون حضور الذين تدربوا على لغة الإشارة مفيداً جداً لتلبية احتياجات الرياضيين ضعاف السمع”.

وأشارت نيفين جولاك إلى أن 6 آلاف رياضي يعاني من ضعف السمع تم نقلهم العام الماضي عبر الخطوط الجوية التركية.  وسيتم تعيين المضيفين الذين التحقوا بدورة لغة الإشارة في الرحلات التي تحتوي على مصابين بضعف السمع حصراً، وفي الوقت الحالي توظف شركة الخطوط الجوية التركية 130 مضيفاً من الذين أتموا دورة لغة الإشارة.

وفي هذا السياق قال أحد المضيفين في شركة الخطوط الجوية “سيفير أويسال” إنه تطوع لهذه الدورة التدريبية لأنه شعر بالأسف لعدم تمكنه من مساعدة طفلة تعاني من الصم كانت على متن رحلة قبل ثلاث أشهر. وأضاف: “قالت لي شيئاً ولم أستطع التواصل معها، كان علي أن أسأل أسرتها عما تريده، وهذا جعلني أشعر بالسوء”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق