مـنـوعــات

شركة تركية تخترع “غواصة فردية” لأغراص سياحية ورياضية


اخترعت شركة تركية بمدينة بورصة شمال غرب تركيا جهاز “غواصة فردية” على شكل “دراجة تحت الماء”، لاستخدامها في الأغراض السياحية، والرياضية

وأوضح المدير العام للشركة المصنعة للجهاز “بورشين دوغان” أن استخدام الجهاز الذي أطلقوا عليها اسم ”Adrenalin Scuba Doo” سهل وبسيط للغاية، مشيراً أنه “يوفر عملية غوص سهلة لأي شخص دون الحاجة لتوفر خبرة مسبقة بالغوص أو السباحة”.

وأضاف دوغان أن “الجهاز يعمل عن طريق عنفات، ويعتبر أمن وصديق للبيئة، وفريد من نوعه في العالم، كما صمم لتأمين عدم وصول المياه لمنطقة الرأس والأكتاف، لذلك فلا حاجة لاستخدام النظارت المائية أو العدسات اللاصقة”.

وقال دوغان إن “الجهاز يوفر جلوساً مريحاً وآمناً للراكب، ولا يتطلب معرفة مسبقة بالسباحة، كما أنه يحوي على اسطوانة أوكسجين احتياطية توفر الأوكسجين للراكب لمدة بين 15-20 دقيقة في حال حدوث أي طارئ”، مبيناً أنهم “أنهوا الجهاز الذي يبلغ وزنه 100 كيلو غرام بعد سنتين من العمل”.

juri shampoo

وذكر دوغان أن “الغواصة الفردية جذبت اهتمام دول ومدن عديدة مثل دبي، ومصر، وماليزيا، والفلبين، والولايات المتحدة الأمريكية، وتايلاند، لافتاً أن “الغواصة لاقت طلباً قويا خلال عمليات الاختبارات التي إجراؤها في تركيا، وأن باستطاعتها الغوص، والتجول تحت عمق 5 أمتار، كما أن سرعتها تبلغ من 2 إلى 2,5 ميلاً بحرياً”.

#منوع_تركيا_نيوز

#لايك_و_شير إن أعجبك منشور #تركيا_نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق