أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـةعـالـمـيـة

شركة تركية تستحوذ على العلامة التجارية الأكثر شهرةً للوجبات الخفيفة في بريطانيا

باتت المملكة المتحدة وجهةً مفضلة للشركات التركية العاملة في مجال الوجبات الخفيفة، والحلوى، ومنتجات الشوكولاتة، في أعقاب الاتجاه الذي بدأته شركة يلدز القابضة، حيث اشترت شركة الأناضول التركية مؤخرًا العلامة التجارية الأكثر شهرةً للوجبات الخفيفة في المملكة المتحدة “وايتورثس” (Whitworths).

وتوصلت الشركة التركية إلى اتفاق مع شركة ” إكيستون بارتنرز” (Equistone Partners) لشراء العلامة التجارية البريطانية الشهيرة، على الرغم من أن سعر الشراء النهائي لم يتم الإعلان عنه بعد.

وبإتمام عملية الاستحواذ الجديدة، سوف تُصبح “الأناضول” أكبر شركة أوروبية تعمل في مجال الفواكه المجففة، والمكسرات، والبذور، وبعبارة أخرى، سوف تغدو “الأناضول” العلامة التجارية الرائدة في أوروبا.

وقال متحدث باسم وايتورثس أن الاتفاق سيحقق فوائد طويلة الأجل للمستهلكين، والعملاء، والموردين، مضيفًا أن العلاقة بين شركتي الأناضول ووايتورثس تعود لنحو 38 عامًا، إذ كانت الشركة التركية من أهم مورّدي منتجات العلامة التجارية البريطانية، منذ فترة طويلة.

وتأسست العلامة التجارية البريطانية في “Northamptonshire” من قِبل “جون وايتورثس” (John Whitworth) عام 1886م، وتم منحها مذكرة الملكة اليزابيث الثانية في عامي 1971م، و1974م، وهي جائزة تُمنح للشركات الكبيرة الناجحة، وفي عام 2009م قامت شركة “إكيستون بارتنرز” بشراء “وايتورثس” والتي كان لديها قرابة 310 موظف، بقيمة 90 مليون جنيه، وبعد سنوات أُعلِن عن محادثات لبيع العلامة التجارية في أبريل/نيسان 2017م.

وعلى الرغم من عدم وجود اسم مشهور، فإن شركة الأناضول التركية تحتل مرتبة تقدمة بين أكبر منتجي الفواكه المجففة في الخارج، وقد تأسست الشركة من قِبل عائلة “أوز” (Öz) عام 1965م، ولديها معملين للإنتاج في مدينة إزمير غرب تركيا، ويبلغ حجم إنتاجها السنوي نحو 10 آلاف طن من الفواكه المجففة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق