اقـتصــاديـة

شركة طيران خليجية قد تقبل الدفع بالعملات الرقمية

في الوقت الذي تتعالي خلاله الضغوط على سوق العملات الرقمية وتتسع خسائر المتداولين في سوق التشفير، يبدو أن أنباءا إيجابية قد تحمل مزيدًا من التبني للعملات.

 

وعلى خطى تسلا (NASDAQ:TSLA) وغيرها من الشركات العالمية الكبرى تدرس شركة طيران الإمارات أحد أكبر شركات الطيران الخليجية قبول الدفع بالعملات الرقمية في ظل تزايد تبني العديد من المؤسسات للعملات المشفرة.

قبول العملات

 

 

ووفقًا للأنباء يبدو أن شركة طيران الإمارات أكبر مشغلي الخطوط الجوية الإماراتية تدرس قبول المدفوعات بالعملات الرقمية.

وقالت مصادر أن رئيس العمليات لشركة طيران الإمارات ألمح إلى ان الشركة الإماراتية تفكر في قبول المدوفعات الرقمية إلا أن الأمر لا يزال قيد الدراسة.

وأضاف رئيس العمليات لشركة طيران الإمارات إن قبول الشركة للعملات الرقمية لبعض المشتريات أمر لا مفر منه.

وأعلنت طيران الإمارات منتصف أبريل عن خطط لبناء علامة تجارية مميزة في ميتافيرسmetaverse ، ورموز غير قابلة للاستبدال (NFTs).

 

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “طيران الإمارات حينذاك أن الشركة متحمسة للفرص المتاحة في الفضاء الرقمي

وقال أن الشركة تواصل مع شركائها في الصناعة في ما يتعلق باستراتيجيتها في ويب3 (Web3)، واستطلاع فرص النمو في ها القطاع

 

ليست الأولى

وأعلنت شركات تطوير عقارية في الإمارات قبول المدفوعات بالعملات المشفرة، حيث قررت شركة نخيل للتطوير العقاري في دبي أنه باتت تقبل العملات المشفرة، بعد شراكة مع منصة هايفن للعملات الرقمية.

وكشفت داماك العقارية، في أبريل الماضي أنها ستبدأ في قبول بيتكوين وإيثيريوم كمدفوعات لشراء العقارات.

وكانت شركة سمانا للتطوير العقاري، قررت منتصف العام الماضي إنها بدأت قبول التعامل بعملة دوج كوين المشفرة.

 

السلفادور تسبق

وفي أكتوبر 2021 أعلن رئيس السلفادور نجيب بو كيلة، إن شركة الطيران منخفض التكلفة فولاريس ستقبل العملة المشفرة بتكوين، لتصبح بذلك أول شركة طيران في العالم تفعل هذا.

وقالت شركة فولاريس حينذاك إنها تعمل لإعطاء العملاء في البلد الواقع في أمريكا الوسطى خيار الدفع بالعملة الرقمية عن خدمات في المطار.

جاء لك بعدما اعتمدت السلفادور في سبتمبر 2021 بتكوين كعملة قانونية للبلاد، والتي توصل تعزيز مشترياتها للبتكوين خلال فترات الانخفاض الكبير التي تجتاح سوق العملات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق